الشارع المغاربي – جامعة النقل تتّهم الحكومة بانتهاج سياسة تهميش ولامبالاة وتُحذّر من تعطّل الحركة الجوية بكل المطارات

جامعة النقل تتّهم الحكومة بانتهاج سياسة تهميش ولامبالاة وتُحذّر من تعطّل الحركة الجوية بكل المطارات

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت الجامعة العامة للنقل اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021 عن استيائها مما اعتبرته” سياسة تهميش ولامبالاة تنتهجها رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف تجاه ديوان الطيران المدني والمطارات”.

واتهمت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الحكومة وسلطة الاشراف بـ”تعمد ترك فراغ على راس المؤسسة” معتبرة ان ذلك “تسبب في تردي وضعيتها المالية والاجتماعية وتوقف اشغال اللجان وخاصة اللجنة الخاصة باللزمة TDF وعدم حصول الديوان على مستحقاته المالية والتي بلغت 200 مليون دينار”.

وأضافت ان سياسة التهميش والامبالاة “أدت أيضا الى “عدم تفعيل الضمانات البنكية الخاصة بلزمة مطار المنستير TAV  والمقدرة بـ10 ملايين دينار والغرامات المالية المنجرة عن التاخير في القيام بالتصاريح الجبائية وصندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية اضافة الى توقف المشاريع بسبب صعوبة حصول الديوان على قروض مالية نتيجة عدم المصادقة على القائمات المالية في الاجال القانونية وصعوبة اقتناء مستلزمات التسيير اليومي بما في ذلك مستلزمات التوقي من فيروس كورونا وتوقف أنشطة الصندوق الاجتماعي”.

وحملت الجامعة الحكومة وسلطة الاشراف “مسؤولية تردي المناخ الاجتماعي وعدم قدرة الديوان على الايفاء بالتزاماته المالية وخاصة منها مستحقات الاعوان” .

وطالبت بـ”التسريع في تعيين رئيس مدير عام لديوان الطيران المدني والمطارات على أساس الكفاءة والنزاهة والحيادية وذلك لتجنب ما يمكن ان تؤول اليه الأوضاع من احتقان وانفلات من شانهما ان يمسا من سلامة الملاحة الجوية وإمكانية تعطل الحركة الجوية بكل المطارات التونسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING