الشارع المغاربي – جامعة كرة اليد ترد على الجدل حول "الراقصة الشرقية" في افتتاح البطولة العربية وتُحمّل سهام بلخوجة المسؤولية

جامعة كرة اليد ترد على الجدل حول “الراقصة الشرقية” في افتتاح البطولة العربية وتُحمّل سهام بلخوجة المسؤولية

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 اية علاقة لها بتنظيم حفل افتتاح البطولة العربية للاندية أبطال الدوري والكأس بالحمامات والذي أثار موجة سخرية وتنديد على مواقع التواصل الاجتماعي اثر استعانة اللجنة المنظمة للبطولة براقصة شرقية .

واشارت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه تم الاتفاق خلال الجلسة الاولى للتحضير للبطولة على تكفل وزارة الثقافة والمندوبية الجهوية للثقافة بترتيبات حفل الافتتاح .

واضافت انه تم الاتفاق مع سهام بلخوجة الفنانة الاستعراضية ومديرة المراكز الشبابية للرقص بعدد من ولايات الجمهورية على تقديم عرض فني خلال حفل الافتتاح لافتة الى ان لجنة التنظيم طلبت من بلخوجة القدوم الى مدينة الحمامات لاجراء بروفة للعرض والاطلاع على محتواه والى انها لم تر جدوى من ذلك في ما بعد.

واكدت الجامعة ان اللجنة المنظمة والسلط الجهوية اكتشفت الفقرات الفنية خلال انطلاق العرض وان الجميع فوجئ بالمحتوى الهزيل المقدم معتبرة انه “لم يرتق الى اهمية الحدث ولا الى الصورة التي يجب ان يعكسها عن الفن والتراث التونسي الاصيل”.

وشددت الجامعة على ان ” لجنة التنظيم قررت امام عدم الجدية الذي أظهرته سهام بلخوجة في التعامل مع حدث رياضي هام مماثل الغاء حفل التنظيم الذي كان من المزمع اقامته خلال الافتتاح “.

وكان حفل افتتاح البطولة العربية للاندية المقامة حاليا بمدينة الحمامات قد أثار موجة من السخرية والغضب اثر إستعانة الجامعة واللجنة المنظمة براقصة شرقية لتأثيثه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING