الشارع المغاربي – جدل واسع في مصر بعد دعوة مؤسسة حكومية لاستهلاك أرجل الدجاج لمواجهة غلاء الاسعار

جدل واسع في مصر بعد دعوة مؤسسة حكومية لاستهلاك أرجل الدجاج لمواجهة غلاء الاسعار

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أثار منشور للمعهد القومي للتغذية في مصر حثّ فيه المواطنين على استهلاك أرجل الدجاج موجة من السخرية والجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحتى في صفوف مسؤولين بالبلاد.

ونشر المعهد وهو مؤسسة حكومية على صفحته بموقع “فايسبوك” ما قال انها “قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين وتحقق وفرة في الميزانية” من بينها “أرجل الدجاج”.

وعدّد المعهد فوائد اكل أرجل الدجاج وقيمتها الغذائية وتأثيرها على صحة الجسم والبشرة اضافة الى تدني اسعارها.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور المعهد تمهيدا لـ”مزيد رفع أسعار الدواجن”. واستعاد مغردون على موقع “تويتر” تصريحا سابقا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال فيه: “لازم أغني الناس” مستحضرين الترويج الإعلامي المستمر لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

من جانبه انتقد نقيب الفلاحين حسين أبو صدام في تصريح لموقع ”المصري اليوم” الدعوة لتناول أرجل الدجاج كأحد الحلول في ظل ارتفاع أسعار كلغ الدواجن ليصل إلى 47 جنيها مصريا وقال ”مش المصري اللي يأكل أرجل الفراخ (الدجاج)” معتبرا أن دعوة البعض إلى تناول أرجل الدجاج “لا تصح” في دولة كبيرة مثل مصر والتي لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن ولا ينام فيها أحد بلا عشاء” على حد تعبيره.

من جهته تحدث رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المصرية عبد المنعم خليل خلال مداخلة في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” عن “فوائد تناول أرجل الدجاج” قائلا “ليس هناك أية مشكلة في تناولها وبتجربتي ممكن أقول إن بأرجل الفراخ (الدجاج) مادة جيلاتينية قوية جدا لعلاج آلام الظهر ونقوم بتصدير كميات كبيرة من أرجل الفراخ إلى الصين”.

واضاف المتحدث أن “مصر تصدر كميات كبيرة من أرجل الدجاج مبرزا أنها “من أفضل وأفخم الأطباق في الصين بفضل احتوائها على مادة غنية بالبروتينات وغير ممنوع تداولها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING