الشارع المغاربي – جليلة بن خليل: اصابات كورونا سترتفع بسبب التجمعات الاخيرة

جليلة بن خليل: اصابات كورونا سترتفع بسبب التجمعات الاخيرة

قسم الأخبار

18 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكدت جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الاثنين 18 جانفي 2021 أنّ التجمعات التي حصلت مؤخرا بعدد من ولايات الجمهورية ستؤجج انتشار العدوى بالفيروس، مبرزة أنّ التداعيات الصحية الناتجة عن التلاحم والاحتكاك خلال هذه التحركات ستظهر بعد مرور من 10 إلى 15 يوما مضيفة “سيتمّ تسجيل ارتفاعا في حصيلة المصابين بكورونا”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن خليل قولها اليوم “تتسبب التجمعات خاصة التي لا يتمّ فيها الالتزام بالإجراءات الوقاية مثل حمل الكمامات والحرص على احترام التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف، في ظهور حلقات عدوى جديدة ستتزايد اتساعا مع مرور الوقت” معتبرة أن مثل هذه التحركات تنم عن قلة وعي وعدم مسؤولية.

وأعربت المتحدّثة عن تزايد انشغالها بالتداعيات الصحية المتعلقة بانتشار الوباء بالبلاد مضيفة ” إنّ الاقتصارعلى إقرار 4 أيام فقط من الحجر الصحي الشامل أمر لم يتمّ بعد إثبات نجاعته علميا في علاقة بالحد من اتشار فيروس كورونا …وما يزيد الأمر تعقيدا هو خرق هذا الحجر من قبل عدد من الفئات”.

يُشار الى أنّ عدّة مناطق بالجمهورية وأحياء بالعاصمة وأحوازها شعدت خلال الثلالة ليال المنقضية تجمعات انجر عنها سلب وتهشيم وتخريب للممتلكات العامة والخاصة في خرق فاضح للحجر الصحي وحظر التجول.

وقد سجّلت تونس بتاريخ 16 جانفي الجاري 76 وفاة و2859 اصابة جديدة بكورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING