الشارع المغاربي – حفيّظ حفيّظ: لقاء بودن بالسحباني رسالة لا قيمة لها عند الاتحاد والاعراف وراء تأسيس اتحاد عمّال تونس

حفيّظ حفيّظ: لقاء بودن بالسحباني رسالة لا قيمة لها عند الاتحاد والاعراف وراء تأسيس اتحاد عمّال تونس

قسم الأخبار

15 يناير، 2023

الشارع المغاربي: وصف حفيظ حفيّظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 15 جانفي 2023 استقبال رئيسة الحكومة نجلاء بودن أمين عام اتّحاد عمّال تونس إسماعيل السحباني بـ”حركة استفزازية لا جدوى منها ولا قيمة لها عند الاتحاد” .

واتهم حفيّظ في تصريح على هامش أشغال المجلس الجهوي للاتّحاد الجهوي للشغل بسوسة اتحاد الصناعة والتجارة بالوقوف وراء نشأة اتحاد عمال تونس وحزب بالترويكا لم يسمه بالوقوف وراء نشأة المنظمة التونسية للشغل .

وقال حفيّظ ” استقبال بودن السحباني لا يتجاوز كونه حركة استفزازية لا جدوى منها ولا اريد ان اقول انها صبيانية ولكنها بالفعل حركة استفزازية تدل على عدم خبرة رئيسة الحكومة “.

واضاف “اللقاء رسالة مفادها اننا مستعدون للتعامل مع منظمات نقابية أخرى … الاتحاد يعلم جيدا مشروعية هذه المنظمات النقابية والظروف التي أنشئت فيها سنتي 2011 و2012 …نعلم جيدا ان اتحاد الاعراف هو من أسس اتحاد عمال تونس ونعلم ايضا ان حزبا كان ضمن الترويكا هو من اسس المنظمة التونسية للشغل …لقاء بودن بالسحباني رسالة لا قيمة لها عند الاتحاد”.

وعما ان كان الاتحاد مستهدفا من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد قال حفيّظ “الاتحاد مستهدف من رئيس الجمهورية والدليل على ذلك ان سعيّد لا يؤمن بالاجسام الوسيطة ونحن جزء لا يتجزأ من هذه الاجسام الوسيطة كمنظمة وطنية لها تاريخ ولا يقلقنا ذلك في نهاية المطاف”.

وكانت رئيسة الحكومة نجلاء بودن قد استقبلت يوم الاربعاء 11 جانفي 2023 الأمين العام لاتحاد عمال تونس إسماعيل السحباني الذي كان مرفوقا بالأمينين العامين المساعدين رشاد الناموشي ولطفي الشتمي.

ووفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة تناول اللقاء الوضعين الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد وعددا من القضايا الراهنة.

وتكاد نجلاء بودن تكون اول رئيسة حكومة تسقبل ممثلي منظمة عمال باستثناء اتحاد الشغل المتهم من جهته برفض التعددية النقابية.

ووصف نقابيون لـ”الشارع المغاربي” استقبال بودن للسحباني بالاستفزازية . وتأتي الخطوة وسط احتقان وتوتر بين المنظمة والسلطات القائمة ومع تطور النقاشات بخصوص مبادرة انقاذ وطني جمعت الاتحاد برابطة حقوق الانسان وعمادة المحامين ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING