الشارع المغاربي – رئيس جمعية طبّ الأطفال: تسجيل 600 إصابة بكورونا لدى أطفال أعمارهم دون السنتين

رئيس جمعية طبّ الأطفال: تسجيل 600 إصابة بكورونا لدى أطفال أعمارهم دون السنتين

قسم الأخبار

1 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أكد محمد الدوعاجي طبيب الأطفال المختص في طب الولدان ورئيس الجمعية التونسية لطب الأطفال اليوم الاثنين 1 فيفري 2021 تسجيل أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا لدى الأطفال دون سن 18 سنة إلى حدود يوم 23 جانفي الماضي قال ان أعمار نحو 600 منهم دون السنتين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الدوعاجي إضافته أن 15 بالمائة من الأطفال والرضع المصابين بالفيروس يعانون من أعراض قال انها تتراوح بين خطيرة ومتوسطة الخطورة وانه تم إيواء بين 50 و60 منهم بالمستشفيات.

وأشار الدوعاجي الى ان الاطفال خلافا لما يروج له عرضة كغيرهم من الفئات إلى خطر الاصابة بعدوى فيروس كورونا والى أن الرضيع الذي توفي أمس الأحد بكورونا في ولاية المهدية عن عمر 33 يوما كان يعاني من مرض التهاب القصبات الهوائية ” bronchiolite” مبرزا انه لم يتمكن من مقاومة عدوى الإصابة بالفيروس التي قال انه تلقاها من والديه.

ودعا الدوعاجي الآباء والأمهات إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتقيد بإجراءات التوقي لحماية أطفالهم من العدوى التي قال انها تحصل غالبا في الوسط العائلي خاصة بالنسبة للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم السنتين.

يشار إلى أن الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية كانت قد أعلنت أمس الأحد عن وفاة أول رضيع يبلغ من العمر 33 يوما بكورونا بعد أسبوعين من إصابته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING