الشارع المغاربي – رفض الإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة

رفض الإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد لطفي السعودي المحامي وهضو هيئة الدفاع عن امال العلوي رئيسة بلدية طبرقة الموقوفة على دمة التحقيق في قضية فساد مالي واداري اليوم الخميس 11 اوت 2022 ان قاضي التحقيق الأوّل بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بجندوبة رفض مطلب الإفراج عن العلوي. 

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن السعودي اشارته الى أنّ قاضي التحقيق المتعهّد بالملف استمع بعد إصدار بطاقة الإيداع بالسجن إلى ممثّل وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي الطرف الشاكي في قضية الحال الى انه رغم تقديم مطلب الافراج خروج لقضاء إجازته السنوية .

واعتبر السعودي ان موقف قاضي التحقيق رفض ضمني لمطلب الافراج وان دلك يستوجب استيفاء الآجال القانونية المحددة بأربعة أيام لتقديم طعن لدى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بجندوبة.

وكشف السعودي ان ملف القضية المحالة من أجلها رئيسة بلدية طبرقة المنتخبة في شهر ماي الماضي يتمثل في منحها رخصا لنصب مظلات شمسية بعدد يتجاوز العدد المسموح به من قبل وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، إضافة إلى إصدار البلدية رخصا في شواطئ عمومية لا يسمح الانتصاب فيها نافيا ان تكون التهم الموجهة لمنوبته صحيحة مؤكدا أنّ عدد المظلات المرخص فيها لم يتجاوز العدد المسموح به من قبل الوكالة وأنّ رئيسة البلدية غير مسؤولة عن نصب مظلات أخرى عشوائيا.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قد اصدر يوم اول امس الثلاثاء بطاقة إيداع بالسجن المدني بالسرس من ولاية الكاف في حقّ رئيسة بلدية طبرقة بعد عرضها بحالة تقديم على أنظار قاضي التحقيق على خلفية تحقيق في قضية فساد مالي تولّته فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بطبرقة بعد إنابة من وكالة الجمهورية للمحكمة الابتدائية بجندوبة”

يشار الى ان فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بجندوبة و اتحاد الشغل كانت قد طالبت بالافراج عن العلوي ومقاضاتها في حالة سراح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING