الشارع المغاربي – ر.م.ع الستاغ: إطلاق خدمة تُمكن الحرفاء من إصدار فاتورة بقيمة الاستهلاك الحقيقي ورفض التقديرية والوقتية

ر.م.ع الستاغ: إطلاق خدمة تُمكن الحرفاء من إصدار فاتورة بقيمة الاستهلاك الحقيقي ورفض التقديرية والوقتية

قسم الأخبار

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي: نفى الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان اليوم الخميس 21 جانفي 2021 إقرارأيّة زيادة في تعريفة الكهرباء والغاز الجديدة وفقا لميزانية الدولة لسنة  2021 رغم تغيير النسخة الاستهلاكية للحرفاء.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن عنان اشارته إلى أنه تم إطلاق خدمة في فترة كوفيد-19  بالنسخة الجديدة لفاتورة الكهرباء والغاز قال انها تمكن الحرفاء من رفض خلاص الفاتورتين التقديرية والوقتية والدخول على موقع الستاغ  لملء صفحة الفاتورة برقم العداد الجديد وكمية الاستهلاك الحقيقي واستصدار فاتورته بالقيمة التي وضعها من مكانه  إما عبر خدمة الهاتف الجوال أو موقع الواب عن بعد.

من جانبها نقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن ر.م.ع الشركة قوله على هامش ندوة صحفية للإعلان عن إطلاق النسخة الجديدة من فاتورة الإستهلاك بخصوص تركيز العداد الذكي “تم الوصول إلى مرحلة الفرز وأول عمليات التسلم وبداية المشروع ستكون في مارس 2022”.

واضاف “رغم الأعباء المالية للشركة خلال فترة الحجر الصحي الشامل الأولى ورغم إعلانها عدم قطع الكهرباء، لم تكن هناك إستجابة من طرف الحرفاء لخلاص الديون المتراكمة” داعيا حرفاء الشركة إلى خلاص فواتيرهم حتى لا تتراكم مضيفا أنه من الممكن أن يتم التساهل مع الحالات التي تستحق ذلك وانه ستتم دراسة الملفات حالة بحالة.

وكشف المتحدث أن متخلدات الشركة زادت بـ400 مليون دينار موضحا أن 50% من ديون الشركة تعود للخواص و50% للعمومي.

وابرز أن ديون الحرفاء للشركة بلغت حوالي ألفين مليون دينار وأنه تم إستخلاص جزء من الدين العمومي ف انتظار إستخلاص البقية خلال السداسية الأولى من سنة 2021، لافتا الى أن عدد الحرفاء يبلغ 4 ملايين و200 ألف بالنسبة للكهرباء و900 ألف حريف بالنسبة للغاز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING