الشارع المغاربي – زوجة زياد الهاني تطلق نداء استغاثة بسبب وضعه الصحي الحرج وتُحمل مسؤولية سلامته لرئيس الجمهورية

زوجة زياد الهاني تطلق نداء استغاثة بسبب وضعه الصحي الحرج وتُحمل مسؤولية سلامته لرئيس الجمهورية

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: وجهت ثريا الهاني زوجة الصحفي زياد الهاني اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 نداء استغاثة مؤكدة ان وضع زوجها الصحي حرج ولا يتحمل الايقاف او السجن مشيرة الى انه يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومن مخلفات إصابته سابقا بجلطة.

يذكر ان الهاني كان قد اعلن يوم 31 جانفي 2022 عن اصابته بمرض السرطان.

وحملت الهاني مسؤولية سلامة زوجها للدولة ولرئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرة انه لولا الهاني وأمثاله لما وصل سعيد الى قصر قرطاج.

وقالت في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” :” اعوان امن طرقوا باب المنزل وقدموا استدعاء لزوجي ومن ثم اعلموه بأن عليه مرافقتهم …الطريقة التي تعاملوا بها مع زوجي مهينة جدا ..تعاملوا معه على انه مجرم او ارهابي …اقتحموا المنزل وأرعبوا بنتنا وافتكوا هاتفها الجوال ومن ثم اقتادوا زوجي دون ان يمكنوه حتى من ارتداء ملابسه او اخذ دوائه معه …التقيته بثكنة العوينة بعد معاناة كبيرة وشجارات مع اعوان الامن بالثكنة خاصة بعد منع المحامين من الدخول ورؤيته بتعلة انه طلب عدم حضورهم وهذا غير صحيح باعتبار انه اوصى ابنتنا بالاتصال بالمحامية دليلة بن مبارك والمحامي عياشي الهمامي “.

واضافت “التقيت زوجي بعد الحاح شديد ومكنته من حقيبة تحتوي على الدواء وبعض الملابس ..تم اعلامي بأن الاحالة ستتم يوم الخميس ….استغرب من عدم احالته اليوم باعتبار ان حالته الصحية لا تسمح له بالمكوث طويلا في مكان ساخن اضافة الى ان له نظاما غذائيا خاصا …زياد يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومن مخلفات إصابته سابقا بجلطة”.

وتابعت “طلبت منهم عرض زوجي على الطبيب الشرعي …لم يتم استنطاق زوجي بحضور المحامين عكس ما يروج ورفضت ان امضي على قرار الاحالة الا بعد استنطاقه بحضور المحامين ..الان لا اعلم اين يوجد …اتمنى الا تتعكر صحته واحمل مسؤولية سلامته للدولة ولقيس سعيد رئيس الجمهورية الذي لولا زوجي ودفاعه عن الحريات لما وصل الى قصر قرطاج “.

يشار الى ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت قد أذنت مساء أمس الثلاثاء بالاحتفاظ بالهاني إثر الاستماع اليه من قبل الفرقة الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال للحرس الوطني بالعوينة.

وتم التحقيق مع زياد الهاني على خلفية التعليق والتفسير الذي قدمه على موجات إذاعة “إي أف أم ” لأركان جريمة “ارتكاب أمر موحش في حق رئيس الجمهورية” في الفصل 67 من المجلة الجزائية.

وفي سياق متصل عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تضامنها المطلق مع الهاني معتبرة انه “يتعرض لحملة كاملة من التحريض والتشويه بلغت حد اعتقاله والإحتفاظ به بعد ان انتصر لحرية التعبير وكرامة التونسيين وحقوقهم” مطالبة السلطات بمراعاة وضعه الصحي الدقيق وحقه في العلاج والدواء حتى لا تنجر عن ذلك مخلفات سلبية.

ودعت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عموم الصحفيين والصحفيات ونشطاء وناشطات المجتمع المدني لوقفة تضامنية مع الهاني تزامنا مع إحالته على النيابة العمومية للمطالبة بإطلاق سراحه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING