الشارع المغاربي – سعيّد: نرفض الانخراط في أي تحالف ضد آخر ولنا من الإمكانات ما يكفي لتحقيق أهدافنا دون إملاءات من الخارج

سعيّد: نرفض الانخراط في أي تحالف ضد آخر ولنا من الإمكانات ما يكفي لتحقيق أهدافنا دون إملاءات من الخارج

قسم الأخبار

19 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 19 ماي 2023 رفض تونس الانخراط في اي تحالف دولي ضد آخر مشددا على رفضها ان تكون ضحية لنظام عالمي جديد لا تشارك في ارسائه.

وقال سعيد في كلمة القاها في الدورة 32 للقمة العربية المنعقدة بمدينة جدة بالسعودية “نرحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية وإحباط مؤامرة تفتيتها …نحن نرفض أن نكون ضحايا لنظام عالمي جديد لا نشارك في إرسائه وترتيبه”.

واضاف”تونس ثابتة على مواقفها وعلى استقلال قرارها الوطني وثابتة على عدم الانخراط في أي تحالف ضد آخر كما ينص على ذلك دستورها وشعبها مصرّ على مبدأ المساواة بين الدول…التحديات التي نواجهها كبيرة ولا شك أننا نشترك في نفس الإرادة من أجل رفعها وتخطيها وأولى هذه التحديات الحفاظ على دولنا لأن هناك من يعمل على إسقاطها حتى تغيب المؤسسات وتعم الفوضى والاقتتالات الداخلية”.

وتابع سعيّد: “نرحب بعودة سوريا إلى أحضان الجامعة العربية وإحباط مؤامرة تفتيتها…الشعب السوري دفع الثمن غاليا حتى تبقى بلاده دولة واحدة ونأمل ان تعود سوريا كما كانت وان تحل كل مشاكلها وان تحل مشاكل ليبيا واليمن والسودان ….لدينا من الإمكانات ما يكفي لتحقيق أهدافنا من دون أية إملاءات من الخارج”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING