الشارع المغاربي – سمير سعيّد: الاقتصاد يمرّ بوضعية حرجة جدا ولا زيادات في الاجور

سمير سعيّد: الاقتصاد يمرّ بوضعية حرجة جدا ولا زيادات في الاجور

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط اليوم الاربعاء 17 اوت 2022 على “وجوب التفاهم بين كل الاطراف والذهاب بيد واحدة لايجاد حلول للنهوض بالاقتصاد” مشددا على ان الاقتصاد يمر بوضعية وصفها بالحرجة جدا .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن سعيد اعتباره في تصريح إعلامي على هامش ندوة نظمتها الوزارة حول “إنفتاح المؤسسات التونسية على السوق الإفريقية” انه” لا توجد إمكانية للزيادة في الأجور في الوقت الحالي” مستطردا بأن ذلك “لا يمنع من اقرار زيادة بصفة تدريجية إذا تمكن الإقتصاد من تحقيق نسب نمو وخلق الثروة”.

وشدد على أنّ الحفاظ على المقدرة الشرائية للعائلات ذات الدخل المحدود يعد من بين الأولويات اليوم في ظل معدلات تضخم مرتفعة لافتا الى انه سيتم تكثيف البرامج الاجتماعية وبشكل خاص توجيه الدعم إلى هذه الفئات قبل الترفيع في الأسعار ورفع الدعم حسب برنامج مخطط له .

يذكر ان المفاوضات الاجتماعية استؤنفت حسب ما اعلن عن ذلك الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري الذي كشف في حوار مع اسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الصادر يوم امس الثلاثاء ان جلسة مرتقبة ستعقد نهاية الاسبوع الجاري.

وذكر بان من بين المطالب الزيادة في الاجور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING