الشارع المغاربي – صحيفة أمريكية: إدارة بادين قلقة من اكتشاف الصحفيين مجازر اسرائيل في غزة

صحيفة أمريكية: إدارة بادين قلقة من اكتشاف الصحفيين مجازر اسرائيل في غزة

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 2023 أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن “قلقة من احتمال وصول الكثير من الصحفيين إلى غزة عقب الهدنة الإنسانية بما يساهم في الكشف عن حجم المجازر الوحشية الإسرائيلية المرتكبة هناك”.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرته بموقعها “ادارة بادين قلقة من عواقب كشف الصحفيين المجازر الوحشية الاسرائيلية المرتكبة خلال الحرب بما قد يساهم في تغير الانطباع الشعبي عن إسرائيل”.

واضافت أن “بايدن الذي أغلق آذانه عن سماع أصوات من داخل حزبه تطالب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قلق من خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول قطاع غزة في حال خسارة حماس الحرب”.

وكان نتنياهو قد قال تعليقا على مقال نشره بايدن في صحيفة “واشنطن بوست”إن إسرائيل “لم تدخل قطاع غزة لتسلمه إلى السلطة الفلسطينية”.

يذكر ان وزارة الخارجية القطرية كانت قد اعلنت فجر اليوم الاربعاء عن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة، بين إسرائيل وحركة حماس والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية قالت انه سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة وانها ستستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق وفق بيان صادر عن الخارجية القطرية تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية، على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

وجاء البيان القطري، عقب إعلان الحكومة الإسرائيلية وحركة “حماس” عن موافقتهما على اتفاق الهدنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING