الشارع المغاربي – صفاقس: غرفة أصحاب المخابز تقرّ مُجدّدا اضرابا بـ 10 أيام

صفاقس: غرفة أصحاب المخابز تقرّ مُجدّدا اضرابا بـ 10 أيام

قسم الأخبار

30 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: بعد مرور أسبوعين على شنّ منظوريها اضرابا عاما بـ3 ايام أعلنت الغرفة الجهوية لأصحاب المخابز بصفاقس اليوم الأربعاء 30 جوان 2021 عن التوقف عن العمل لمدة عشرة أيام بداية من يوم السبت 17 جويلية القادم بكامل معتمديات الولاية .

وأوضحت الغرفة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن قرارها يأتي” على خلفية سياسة التهميش وعدم الإصغاء واللامبالاة بشواغل قطاع المخابز واثر النقص الفادح في الفرينة المدعمة وعدم تفعيل القرار الصادر يوم 13 نوفمبر 2020 وعدم دفع المستحقات المالية لأصحاب المخابز”.

يشار الى ان أصحاب المخابز بصفاقس كانوا قد شنّوا أيام 14 و15 و16 جوان الجاري اضرابا عاما.

 وقرار 13 نوفمبر 2020 يمنع على المخابز غير المصنفة صنع الخبز وبيعه بنفس خصوصيات ومواصفات الخبز من الحجم الكبير أو الصغير (باقات) وينص على وجوب اقتصارها على صنع الخبز الرفيع باستعمال الفرينة استخراج نوعي 7-PS وبقية أصناف الفرينة الرفيعة دون غيرها، .

ويرى اصحاب المخابز أن عدم تنفيذ القرار يجعل المحلات غير المصنفة وبعض الصناعيين في منافسة غير شريفة مع المخابز المصنفة بتزويد عدد من نقاط البيع التي يفترض أن تكون من مشمولات المخابز المصنفة تزويدها وان عدم تفعيل القرار يشجع على التلاعب بالمواد المدعمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING