الشارع المغاربي – غدا: اجتماع مصيري لمجلس شورى النهضة

غدا: اجتماع مصيري لمجلس شورى النهضة

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: تعقد حركة النهضة يوم غد الاحد 15 نوفمبر 2020 اجتماع مجلس شوراها عبر تقنية “الاجتماع عن بعد” التي فرضها الوضع الوبائي في علاقة بجائحة كورونا.

واكد مصدر مطلع لـ”الشارع المغاربي” ان الاجتماع سينظر في ملف المؤتمر الـ11 الذي بات تأجيله من باب المؤكد بالنظر الى الخلافات الداخلية التي تعيشها النهضة والتي أثّرت على تحضيراتها.

ويوصف اجتماع الشورى بالمصيري باعتباره سيبت في ملف المؤتمر المتأرجح بين الشك والتاجيل وتثيبت الموعد المقترح والمصادق عليه في اجتماع سابق للشورى ، اي قبل نهاية سنة 2020.

وخلال الشهرين المنقضيين ، تعددت المبادرات داخل النهضة بخصوص المؤتمر الـ11 والتداول القيادي ، وظهرت مجموعة تسمى بــمجموعة الـ100 تضم قيادات نهضوية ترفض تعديل الفصل 31 الذي يحدد لرئيس الحركة عهدتين على راسها وتطلب من الغنوشي الاعلان صراحة التعهد بعدم الترشح لرئاسة النهضة مجددا.

في المقابل اقترح الثنائي رفيق عبد السلام ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني مبادرة تتمثل في تأجيل المؤتمر وتتضمن المبادرة انتخاب رئيس للحركة في المؤتمر القادم مع منح الغنوشي موقع “الزعيم” بما يمكنه من الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة وخاصة منها الانتخابات الرئاسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING