الشارع المغاربي – فتح بحث تحقيقي في تصريحات المرزوقي

فتح بحث تحقيقي في تصريحات المرزوقي

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد الحبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس اليوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 أنّه تم اليوم فتح بحث تحقيقي بخصوص التصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس الجمهورية الأسبق المؤقت محمد المنصف المرزوقي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الترخاني توضيحه أن فتح البحث “جاء استنادا الى الفصل 23 من المجلة الجزائية وبناء على الإذن الصادر من وزيرة العدل وبعد اذن من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية”.

 وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أعلن يوم امس الخميس عن قراره بسحب جواز السفر الدبلوماسي للمنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الاسبق دون ان يذكره داعيا وزيرة العدل الى فتح تحقيق في تصريحاته بباريس.

يذكر ان منصف المرزوقي الذي تولى رئاسة الجمهورية مؤقتا بين عامي 2011 و2014 كان قد دعا يوم السبت 9 اكتوبر الجاري في تحريض واضح على تونس الحكومة الفرنسية الى رفض ما اسماه بـ”الانقلاب” في تونس مؤكدا انه لا يمكن لفرنسا الديمقراطية ان تقف الى جانب نظام دكتاتوري.

وفي حوار ادلى به لقناة “فرانس 24″مساء يوم الثلاثاء الماضي اعترف المرزوقي بانه قام فعلا بمساع لتأجيل قمة الفرنكوفونية التي كان من المفروض ان تلتئم في جزيرة جربة خلال شهر نوفمبر المقبل قبل ان يتم الاعلان يوم اول امس عن تأجيلها لمدة عام معربا عن فخره بهذا الدور الذي لعبه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING