الشارع المغاربي – في تطورات جديدة بجرجيس: أهالي مفقودين يقتحمون مقبرة"الغرباء" ويفتحون القبور للتثبت من الجثث وحارسها يكشف معطيات خطيرة

في تطورات جديدة بجرجيس: أهالي مفقودين يقتحمون مقبرة”الغرباء” ويفتحون القبور للتثبت من الجثث وحارسها يكشف معطيات خطيرة

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اقتحم عدد من أهالي المفقودين في فاجعة جرجيس اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 مقبرة “حدائق أفريقيا” صحبة عدد كبير من اهالي الجهة وقاموا بفتح عدد من القبور بعد أن أثبتت العينات التي تم رفعها أنها غير مطابقة لعينات الجثث التي اجريت عليها تحاليل وكانت نتيجتها سلبية.

واظهرت مقاطع فيديو اقتحام العشرات من اهالي المنطقة المقبرة وفتح قبور للتثبت من هوية الجثث المدفونة ان كانت تعود لابنائهم ام لا .

وشهد محيط المقبرة تعزيزات أمنية كبيرة دون حدوث اية مناوشات أو مواجهات مع الأهالي .

يذكر ان قاضي التحقيق الأول كان قد أمر في وقت سابق بغلق وتأمين المقبرة وتحديد 28 قبرا لمعاينة الجثث التي بداخلها .

من جهته قال علي كنيس الناشط بالمجتمع المدني في فيديو نشره بصفحة “جرجيس انفو” ان هذا التصعيد يهدف للضغط على النيابة العمومية لاستكمال ما تم التعهد به من فتح قبور أخرى ورفع عينات من الجثث في إطار البحث عن المفقودين.

من جانبه كشف حارس المقبرة عن معطيات خطيرة مؤكدا ان المسؤول عن المقبرة قال انه يدعى المنجي سليم طلب منه في أحد الايام دفن 4 جثث رغم انه ليس مختصا في ذلك .

واضاف الحارس في حوار مع “اذاعة جرجيس تي في ” ان من هب ودب يستطيع الدخول الى المقبرة والدفن دون وثائق مشيرا الى انه طلب منه يوما ان يسمح لعدد من الافارقة بدفن جثث تعود لافارقة اخرين بالمقبرة مقابل حصول كل واحد منهم على 10 دنانير .

وكشف الحارس ان شخصا يحمل الجنسية الليبية قدم يوما الى المقبرة وطلب منه فتح قبر ابنه المدفون بها مؤكدا له انه يخاف من سرقة أعضاء من جثة ابنه .

واشار الى ان المسؤول عن المقبرة طلب منه في احدى الليالي وبعد حدوث فاجعة غرق المركب مغادرة المقبرة متعللا بقدوم عدد من أصدقائه لدفن عدد من الجثث مضيفا انه عند عودته في اليوم الموالي وجد 8 قبور جديدة انشأت حديثا وانه تم في احد المرات جلب 4 جثث على متن شاحنة لدفنها بالمقبرة قبل التراجع عن ذلك وتحويلها الى مكان غير معلوم.

واكد الحارس انه يتم جلب عديد الجثث الى المقبرة بلا وثائق ولا تحاليل جينية لافتا الى انه رفض القيام باعمال ليست من مشمولاته على غرار دفن الجثث وبناء القبور والى انه تم طرده بسبب ذلك مبينا ان الحارس الجديد قبل القيام بهذه الاعمال .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING