الشارع المغاربي – قيس سعيد : البرلمان خطر على الدولة.. فصل يُمرر بـ150 مليونا وفصل حُذف بعد 5 دقائق بتدخل من اللوبيات

قيس سعيد : البرلمان خطر على الدولة.. فصل يُمرر بـ150 مليونا وفصل حُذف بعد 5 دقائق بتدخل من اللوبيات

24 أغسطس، 2021

 الشارع المغاربي-قسم الاخبار : وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 24 اوت 2021 اتهامات غير مسبوقة لنواب بمجلس نواب الشعب اهمها تمرير فصول قوانين بالحصول على اموال وبضغط من اللوبيات مشددا على ان البلاد ليست ملكا للوبيات .

وقال انه كلما كثرت الفصول كثرت اللصوص وان هناك فصلا حُذف ( تنحى ) بعد ” درج” ( 5 دقائق) من المصادقة عليه لانه ” ما يساعدش اللوبيات” .

وذكر بانه تم التمديد فجر اليوم في الاجراءات الاستثنائية معتبرا ان البلاد تعيش خطرا جاثما وليس خطرا داهما مستأنسا هذه المرة بالفصل 36 من دستور 59 وليس بالفصل 80 الذي كان وراء اقرار جملة من التدابير الاستثنائية.

وقال سعيد” الخطر جاثم وليس داهم ..المؤسسات السياسية بالشكل التي تعمل به اصبحت تمثل خطرا جاثما على الدولة.. البرلمان نفسه خطر على الدولة ” وتطرق سعيد الى تمرير فصول بالاموال وقال في هذا الصدد ” تصوت على فصل بـ150 مليون .. يخرجو في الجلسة العامة للمشاورات وترفع الجلسة .. وهم بصدد التشاور مع االوبيات”

واكد ان رؤساء سابقين للحكومات كانوا يتفقدون سوق الخضر ببئر القصعة لمراقبة مسالك التوزيع دون نتيجة، متهما اياهم بـ” الاكل من نفس القصعة مع المحتكرين”.

وقال سعيد في كلمة بثتها صفحة رئاسة الجمهورية على موقع “فايسبوك” خلال استقباله وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد ان هناك مجموعات تعمل من اجل تجويع الشعب ومزيد التنكيل به، عبر قطع الماء الصالح للشرب واحتكار الماء المعدني وقطع الكهرباء.

ووصف مسالك التوزيع بمسالك التجويع والتنكيل بالشعب التونسي، متهما جهات سياسية اعتبرها معلومة باالتدخل للترفيع في أسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد الاخرى وباللعب بقوت التونسيين وبافساد التعليم.

ودعا الرئيس اعوان وزارة التجارة ليكونوا أكثر حزما مع من نعتهم بالمجرمين ممن يريدون التنكيل بالشعب ويعملون على تجويعه وذلك بتطبيق القانون على الجميع وعلى قدم المساواة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING