الشارع المغاربي – قيس سعيد لزهير المغزاوي: لا أقبل الحلول الوسطى.. لا أساوم وأنا على العهد ومواقفي ثابتة

قيس سعيد لزهير المغزاوي: لا أقبل الحلول الوسطى.. لا أساوم وأنا على العهد ومواقفي ثابتة

قسم الأخبار

25 يونيو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 25 جوان 2021 نفيه التشكيك في وطنية الاطراف التي ادارت الحوار وطني لسنة 2013 /2014 مشددا على ان سنة 2014 لا تشبه في مساراتها سنة 2021 وعلى انه ثابت على العهد ولن يقبل بأية مساومات او صفقات .

وقال سعيد خلال لقاء جمعه اليوم بأمين عام حزب حركة الشعب زهير المغزاوي ” تعدد خلال الايام القليلة الماضية الحديث عن وساطة.. ليس هناك وساطة ولا وسيط ولا هناك حلول وسطى… الحق هو الحق نتفق على مسائل تتعلق بمطالب الشعب التونسي ..طيب ماعنديش مشكل مع اشخاص عندي مشكل مع منظومة ما زالت قائمة ما زالت تنكل بالشعب التونسي ومازلت على نفس الموقف” .

واستنكر سعيد الانتقادات التي طالته بسبب عدد من الشخصيات التي التقاها خلال الايام القليلة الماضية قائلا في هذا الصدد” علاش قابلت سي زهير والا رضا والا فلان .. انا نقابل ولكن موش المقابلة هي المشكلة .. التقي مع اي شخص للبحث عن حل بالنسبة للشعب وللمحافظة على مؤسسات الدولة ..ولكن ايضا لا مجال للمساومة في حقوق الشعب والقضية اليوم في تونس قضية اقتصادية واجتماعية …تم الانحراف بهذا المسار الاقتصادي والاجتماعي منذ 14 جانفي 2011 والقضية اصبحت حول الهوية والدين والافلام .. تونس ذات نظامين نظام خفي يتحكم في البلاد ونظام ظاهر وهذا الدستور تمت صياغته بصفقات”.

واضاف” دستور الصفقات .. حط فصل واعطيني فاصل فقرة في فصل واعطيني فصل.. دستور قائم على التعطيلات.. ماعنديش حسابات مع اي شخص ولا اصفي حسابات مع اي شخص بالرغم من ان هناك ناس مكانهم السجن …لانهم عبثوا بمقدرات الشعب كيف ما حبو واشتهاو”.

وتابع” رغم محاولات ضرب مؤسسات الدولة من الداخل احترمنا المقامات والمؤسسات والكلمة والعهد لكننا لن نقبل باي شكل من الاشكال ان نتقابل حول حلول وسطى… الحق حق والباطل باطل .. اتفاق حول حوار شنوة مشكل على شنوة باش نتحاورو على شنوة ؟ نقولك حوار وطني وقت قلت لا هو حوار ولا هو وطني لم اتحدث عن الاطراف التي شاركت فيه …هي ادعاءات زائفة .. انا لا اوزع صكوك الوطنية والخيانة ..شنوة يعني .. انجي انا وياك ( زهير الغزاوي) ناخذو زوز اوراق نكتبو 64 نقطة ونقولو عملنا حوار وطني؟”.

وقال في نفس السياق” سنة 2014 ليست سنة 2021 هي مختلفة تماما .. اليوم نحن في اطار دستور قائم على تعطيلات… انا نعطلك وانتي عطلتني .. لا نجعل من حق الشعب محل مقايضة او مساومة ..نتحدث عن الحوار… التشخيص واضح والحلول ..المشكل في الخيارات الوطنية التي يجب ان تكون نابعة من الشعب ..احترمناهم كما يجب لان الاخلاق تقتصي الاحترام… لم يقابل الاحترام بالاحترام بل قوبل باتهامات يندى لها الجبين”.

واضاف” السارق اصبح مدعيا ..سارق بالارقام بالتقرير المحاسب اصبح مدعيا والمتضرر هو الي يولي ملاحق من قبل عدد من الجهات التابعة للنظام الخفي الي ما طاحش” في اشارة الى قضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي الذي تم الافراج عنه منذ ايام وفتحت النيابة العمومية تحقيقا بتهمة التدليس في حق المحاسبين الذين اعدوا التقرير .

وتابع وفق فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك” ” مانيش متاع حد ..وما انساومش على حق… انا ثابت ..الحياة مواقف .. سنواصل على نفس النهج الذي بدأناه… بداناه مع كل من يريد ان يلتحق بهذا المسار.. المسار الثوري ولاستكماله”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING