الشارع المغاربي – قيس سعيد للمشيشي: "نحن في ظل الفصل 80 .. ثمة شكون قرى 40 سنة وبعد قال للشيخ منوبية شنوة تُقرب لربي ؟"

قيس سعيد للمشيشي: “نحن في ظل الفصل 80 .. ثمة شكون قرى 40 سنة وبعد قال للشيخ منوبية شنوة تُقرب لربي ؟”

قسم الأخبار

26 مايو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : عاد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاربعاء 25 ماي 2021 على الجدل الدائر حول ما يسمى بالوثيقة المسربة التي نشرها موقع ” ميدل ايست اي” وقدمها كوثيقة رئاسية قال انها وصلت لمديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة وتتضمن تفاصيل تفعيل الفصل 80 وارساء “دكتاتورية دستورية”.

وقال سعيد في هذا الصدد في حضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير الدفاع ابراهيم البرتاجي” حديث هذه الايام .. …ما حصل لا اريد ان ادخل فيه مخجل جدا…بعد سنوات طويلة من العمل القانوني او في الادارة ويتحدثون عن انقلاب دستوري … نحن في حالة طوارئ ..كيفاش ينجمو يتحدثو على انقلاب دستوري ؟ الانقلاب يكون على الشرعية وليس بنص الدستور”.

واضاف” الدستور يمنح الاختصاص في ظل شروط معينة وتدابير معينة تقريبا .. هذا يذكرنا بقصة يمكن انكم تعرفونها .. واحد يقرى في الفقه بعد جا الشيخ قلو منوبية اش تقرب لربي؟”

وتابع” الناس تتحدث عن انقلاب .. نحن في حالة الطوارئ وهي من التدابير الاستثنائية بناء على الدستور …مؤسف التركيز على مسألة محسومة بالدستور و في ظل الشرعية …الانقلاب هو الخروج على الشرعية… بعض الناس يتحدثون عن انقلاب في الجرايد..هذا غريب ..لسنا دعاة انقلاب… بغض النظر عن الاختلافات نحن مع التكامل بين المؤسسات ..هناك وجهات نظر وتصورات مختلفة لكن في ظل دولة واحدة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING