الشارع المغاربي – قيس سعيّد: تم التلاعب بدراسات مشروع مستشفى القيروان وسينطلق تشييده في مارس ولا توجد أزمة بمراكز تصفية الدم

قيس سعيّد: تم التلاعب بدراسات مشروع مستشفى القيروان وسينطلق تشييده في مارس ولا توجد أزمة بمراكز تصفية الدم

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهم رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 أطرافا لم يسمها بـ”التلاعب بدراسات انجاز مستشفى القيروان” معتبرا من جهة ثانية انه لا وجود لأزمة بمراكز تصفية الدم مشددا على ان” تونس في حاجة لتصفية من نوع اخر تخلصها من الادران التي علقت بها”.

وقال خلال اشرافه اليوم بجندوبة على تدشين مركز الطبّ الاستعجالي بالولاية: “توجهت منذ قليل الى بنك تصفية الدم .. الالات موجودة وكل الاسرة موجودة وليس هناك أزمة تصفية دم على الاطلاق مثلما يشاع في عدد من وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي … تونس في حاجة لتصفية من نوع اخر .. تصفية تخلصها من الادران التي علقت بها .. في قلوبهم مرض ولن يشفيهم مستشفى او طبيب “.

وأضاف “تونس ستشفى من هذه الامراض السياسية مثلما سيشفى المرضى بمثل هذه المؤسسات التي تم انجازها او هي بصدد الانجاز .. العديد من عمليات التلاعب تمت بعدد من المؤسسات على غرار الدراسات الخاصة بالمدينة الطبية والتي امتدت في القيروان لخمس سنوات … انتهت الدراسات وسيبدأ انجاز المشروع الخاص بالمدينة الطبية قريبا تقريبا في شهر مارس القادم ..دراسة المشروع متواصلة منذ سنة 2017 انتهت الدراسة وانتهى معها هذا العبث .. سنعمل على ان تكون الصحة للجميع على قدم المساواة “.

وتابع سعيّد “وتم انجاز مشروع مركز الطبّ الاستعجالي بولاية جندوبة في وقت قياسي وفي 6 اشهر فقط وبه كل المرافق بطاقة استيعاب تقدّر بأكثر من 100 سرير كما أنّه يحتوي على عدّة اختصاصات وتتوفّر فيه كل المستلزمات الطبيّة.. كنت قد أكدت في عديد المناسبات ان الصحة حق من حقوق الانسان وسنعمل على انجاز مثل هذه المشاريع في كل المدن والولايات في انتظار بناء مدينة طبية كاملة بولاية القيروان.. الصحة لن تكون حكرا على عدد من المستشفيات الكبرى خاصة بالعاصمة ولكنها ستتوفر لكل المواطنين في كافة الجهات وهذا ما نحن بصدد العمل عليه ونعمل على تحقيقه “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING