الشارع المغاربي – قيس سعيّد يستقبل ممثلين عن عائلات شهداء وجرحى ملحمة بن قردان

قيس سعيّد يستقبل ممثلين عن عائلات شهداء وجرحى ملحمة بن قردان

قسم الأخبار

5 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 5 مارس 2021 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج ممثلين عن عائلات شهداء وجرحى ملحمة بن قردان أن “ما حصل في هذه المدينة أثبت للجميع أن الدولة متماسكة ولا مجال لمحاولات إسقاطها”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد” ابرازه العزم على مواصلة محاربة الإرهاب والإرهابيين وكل من يتواطؤ معهم وضرورة القضاء على أسباب هذه الظاهرة وخاصة الإرهاب الفكري باعتباره أعتى أنواع الإرهاب”.

واضافت ان سعيّد أكد على حق أسر الشهداء والجرحى في الرعاية التي تحتاجها وحرصه على الإسراع بتمكينها من حقوقها وتحقيق انتظاراتها وانه أعرب عن إيمانه بضرورة تمكين الجهة كغيرها من بقية الجهات من حقها في التنمية وتحقيق تطلعات أبنائها وكل التونسيين والتونسيات في الشغل والحرية والكرامة الوطنية.

وأشارت الى انه تم خلال اللقاء” استحضار العمل البطولي الذي قدمه أهالي مدينة بن قردان واستبسالهم مع رجال الأمن والجيش في مواجهة الإرهابيين خلال هذه الملحمة التي ستظل ذكراها خالدة في تاريخ تونس ودرسا لمن ظنوا عبثا أنهم قادرون على غزو تونس انطلاقا من بن قردان “.

يذكر أن مدينة بن قردان التابعة لولاية مدنين كانت تعرضت يوم 2 مارس 2016 لهجوم مجموعات ارهابية استمر 8 ايام وفشلت خلالها محاولتها السيطرة على المدينة بفضل استبسال رجال الجيش والامن مدعومين من قبل اهالي الجهة .

وقد أسفرت الاشتباكات عن مصرع 36 إرهابيا واستشهاد 12 من قوات الأمن والجيش و7 مدنيين فضلا عن إصابة 27 شخصا بين أمنيين وعسكريين ومدنيين وإيقاف 7 مسلحين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING