الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة التعليم الأساسي: الوزارة ستعلن غدا عن تأخير امتحانات تلاميذ الإبتدائي

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي: الوزارة ستعلن غدا عن تأخير امتحانات تلاميذ الإبتدائي

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نبيل الهواشي كاتب عام جامعة التعليم الاساسي اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 ان وزارة التربية ستصدر يوم غد الاثنين منشورا يقضي بتأجيل مواعيد الامتحانات لكافة تلاميذ المرحلة الابتدائية.

واشار الهواشي الى ان قرار التأجيل اقتراح من الجامعة موضحا ان غايته منح المعلمين مساحة لتدارك الدورس الفائنة وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين كل التلاميذ في اجراء الاختبارات.

وقال في تصريح صحفي على هامش اشرافه على هيئة ادارية جهوية لقطاع التعليم الأساسي بباجة “بعد امضاء الاتفاق بيومين عقدنا اجتماعا بممثلين عن وزارة التربية وتداولنا في امكانية تأخير امتحانات كافة تلاميذ التعليم الإبتدائي وقدمنا مقاربتنا لتدارك ما فات التلاميذ خلال فترة توقف الدروس جراء احتجاجات المعلمين النواب وأكدنا على ضرورة منح المعلمين مساحة زمنية كافية للتدارك وهناك ايضا مسألة اخرى هي عملية الانصاف في الاختبارات والامتحانات فمن غير المعقول ان يجري تلاميذ اختبارات وآخرين لا ولضمان الانصاف وجب تحقيق مبدأ الانصاف …تم طرح الفكرة وتم قبولها من طرف الوزارة وستصدر غدا منشورا في الغرض يقضي بتأجيل مواعيد الامتحانات”.

يشار الى ان وزير التربية فتحي السلاوتي كان قد أكد يوم أمس ان “برنامج تدارك الدروس الخاص بمرحلة الابتدائي جاهز وتم توجيهه إلى المندوبيات الجهوية للتربية للنقاش”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING