الشارع المغاربي – كاتب عام نقابة ضباط واعوان الديوانة يوجه للمديرة العامة سلسلة اتهمات ويدعو سعيّد لتنحيتها

كاتب عام نقابة ضباط واعوان الديوانة يوجه للمديرة العامة سلسلة اتهمات ويدعو سعيّد لتنحيتها

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد العميد محمد البيزاني كاتب عام نقابة ضباط واعوان الديوانة التونسية اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 دخول أعوان وضباط في اعتصام مفتوح بمقر الإدارة العامة للديوانة منذ يوم امس الاثنين داعيا رئيس الجمهورية للتدخل في اقرب وقت لتنحية المدير العام .

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل عن البيزاني توضيحه أن اعتصامهم يأتي لـ”المطالبة برحيل المدير العام للديوانة” متهما اياه بـ”سوء معالجة عدة ملفات” قال انها ” تراكمت على مستوى السلك وتسببت في نوع من الاحتقان خاصة سوء الإدارة وسوء المعالجة اضافة الى اتصاف أسلوبه في التعامل مع أعضاء النقابة بنزعة انتقامية”.

وأكّد أن المعتصمين “تعرضوا ليلة امس إلى هرسلة كبيرة خلال انطلاق اعتصامهم” مشيرا الى انه” تم غلق كل الأبواب ومحاولة طردهم بالقوة من مقر الادارة العامة ” مبينا انهم” رفضوا ذلك”.

ودعا البيزاني رئيس الجمهورية لـ”التدخل في اقرب وقت لتنحية المدير العام” لافتا الى ان الاخير” اوقفه عن العمل دون أي مبرر لانه تحدث عن ملف حاويات النفايات”.

واضاف ان المدير العام” يتحمل المسؤولية الأدبية والأخلاقية قبل القضائية في ملف النفايات باعتباره المسؤول رقم واحد في الديوانة وباعتبار ان مرور 282 حاوية لا يمكن ان يحدث دون علمه ولا يمكن ان يطرح الملف ويعالج في الإدارة دون ان يكون على علم بحيثياته ودون ان تتم استشارته”.

وابرز ان هناك ملفا اخر قال انه” يتعلق بـ 1400 مليار ذهبت هباء وحرمت منها خزينة الدولة بسبب التقادم” لافتا الى ان “هناك ثلاث ملفات سقطت بعد خمس سنوات بسبب عدم البت فيها اضافة الى ملف التعيينات واسناد الخطط الوظيفية” متهما المدير العام بـ”منح المحيطين به والتابعين له كل الامتيازات والترقيات وغيرها وحرمان من يستحقها منها” معتبرا ان ذلك ” تسبب في نوع من الغليان والاحتقان والانشقاق”.

واكد انه” من غير المقبول ان يتم التصرف في سلك شبه عسكري بهذه الطريقة” مستنكرا “الاهانات التي تعرضوا لها ليلة البارحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING