الشارع المغاربي – كورونا يتفشّى بالبرلمان الايراني.. وفاة نائبة وإصابة 23 آخرين

كورونا يتفشّى بالبرلمان الايراني.. وفاة نائبة وإصابة 23 آخرين

قسم الأخبار

7 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وكالة تسنيم الايرانية اليوم السبت 7 مارس 2020 وفاة النائبة في البرلمان عن مدينة طهران فاطمة رهبر بسبب إصابتها بفيروس “كورونا”.

ونقلت الوكالة أنّ النائبة تبلغ من العمر 56 عاما وأنّها منتخبة للبرلمان الجديد الحادي عشر، مُذكّرة أنّها كانت نائبة عن طهران في الدورات 7 و8 و9 في البرلمان، عن حزب الإئتلاف الإسلامي المحافظ.

وكشف المتحدث باسم البرلمان الإيراني أسد الله عباسي، عن وجود 23 نائبا في البرلمان مصابين بفيروس “كورونا” من أصل 100 نائب أجروا فحوصات.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية يوم أمس الجمعة، ارتفاع إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 124 بعد وفاة 17 في الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت السلطات الايرانية قد أعلنت في وقت سابق وقف كل النشاطات والفاعليات الرياضية، تحسبا لانتشار الفيروس بسبب سرعة انتشاره، وفرضت قيودا على دخول محافظتي جيلان ومازندران الواقعتين بشمال البلاد للحد من انتشار الفيروس.

يُشار الى أنّ عضو اللجنة الحكومية الإيرانية لمكافحة كورونا، مسعود مرداني، توقّع إصابة ما بين 30 إلى 40% من سكان طهران بالفيروس خلال الاسبوعين القادمين، بسبب الزيارات المكثفة للمراكز الصحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING