الشارع المغاربي – لطفي زيتون: الحرية أصبحت شكلية والظلم الاجتماعي زاد

لطفي زيتون: الحرية أصبحت شكلية والظلم الاجتماعي زاد

قسم الأخبار

6 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر لطفي زيتون الوزير والقيادي السابق بحركة النهضة انّ الظلم زاد في البلاد بعد مرور 10 سنوات على الثورة وأنّ المسؤولية سياسية .

وقال زيتون في تصريح لإذاعة “اكسبراس أف أم”، نشره اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “هناك حرية شكلية والظلم الاجتماعي والتفاوت الطبقي زاد والقطيعة بين الأجيال زادت ..الجيل مسحوق ولا تعالج مشاكله الا بالقهر …لماذا يموت شاب في السجن ولماذا يتم الحكم بالسجن على الشابة رانية العمدوني ولماذا يُسجن الشباب الذين يستهلكون مادّة اختارت الدولة عدم مراقبتها وعدم تقنينها (الزطلة) ؟ “.

واضاف “هناك انتهاك للحرمة الجسدية ..عمري ما ريت راجل عمرو 60 سنة يتهز للتحليل …يقتنون الملابس الغالية ولا يلمسهم اي شخص …لا يُعالج كل ما يتعلق بالشباب من التشويش في الملعب ومظاهرة في الشارع واستهلاك مواد ممنوعة …اي شيء يعالج الا بالعنف وبمقاربة امنية ..لا توجد اية معالجات ثقافية او اجتماعية او تربوية او اقتصادية ومالية ….الثروة “حابسة” واغلبية الشعب من الشباب لا يملك غير القمع والعصا…المسؤولية هي حسب الاحجام السياسية …من حجمه كبير تكون مسؤوليته اكبر والمسؤولية السياسية تعود للحاكم “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING