الشارع المغاربي – محمد القوماني يستقيل من رئاسة لجنة إدارة الأزمة السياسية لحركة النهضة

محمد القوماني يستقيل من رئاسة لجنة إدارة الأزمة السياسية لحركة النهضة

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلن محمد القوماني القيادي بحركة النهضة ورئيس لجنة ادارة الازمة السياسية اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 عن استقالته من رئاسة اللجنة المذكورة .

وأوضح القوماني ان مرد الاستقالة ” غلق رئيس الجمهورية فعليا وكليا أبواب الحوار مع كل المخالفين له” مؤكدا ان السياقين الوطني والحزبي “ينهيان فعليا مهمة اللجنة” محملا سعيّد المسؤولية الرئيسية في إفشال المبادرة ومبادرات أخرى”.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” بناء على التغيّر الجوهري المسجّل في المشهد السياسي الوطني بعد الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021، بما مثّل من تعليق فعلي لدستور الجمهورية وتعويض له بتنظيم مؤقت غير مشروع للسلطات وبما يضيف ذلك إلى أزمات البلاد المعقدة من أزمة شرعية الحكم. وتبعا لما يقود إليه هذا التوجّه من غلق رئيس الجمهورية فعليا وكليا أبواب الحوار مع جميع المخالفين له، ودفع البلاد إلى منطقة مخاطر عالية غير مسبوقة في تاريخ تونس. واعتبارا لما استدعى هذا التغيّر الموضوعي الجوهري في الواقع الوطني من مراجعة لسياسة حركة النهضة في التفاعل مع المستجدات باتجاه الانخراط “في نضالات سلمية لا تفتُر ولا تستسلم، تستعيد حرياتهم، وتضع تونس مجددا على سكة الديمقراطية، هم جديرون بها، وفاء لدماء الشهداء.” مثلما ورد ببيان المكتب التنفيذي الأخير بتاريخ 23 سبتمبر 2021. واستحضارا للأرضية السياسية التي تمّ في إطارها إعلان تكوين لجنة لإدارة الأزمة السياسية في بيان الحركة بتاريخ 12 أوت 2021 والذي نصّ على أنّ “حركة النهضة لن تتأخر في دعم أية توجهات رئاسية تحترم الدستور وترى فيها مصلحة عامة وستعمل على إنجاحها وستكون مرنة في البحث عن أفضل الصيغ لإدارة البرلمان وضبط أولوياته وتحسين أدائه حتى يستأنف أدواره قريبا ويسهم في إعداد البلاد لانتخابات مبكرة تعيد الأمانة للشعب صاحب السيادة وأنّ اللجنة “تبحث عن حلول وتفاهمات تجنب البلاد الأسوأ وتعيدها إلى الوضع المؤسساتي الطبيعي وطبقا لهذه المقدّمات مجتمعة، أقدّر أنّ السياقين الوطني والحزبي، ينهيان فعليا مهمة اللجنة” .

واضاف “وإذ أحمّل المسؤولية الرئيسية في إفشال هذه المبادرة، ومبادرات أخرى، للرئيس قيس سعيد بسدّه أبواب الحوار المتأكد، فقد تقدمت اليوم برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، جدّدت له فيها الشكر على الثقة بشخصي وبالفريق الذي اقترحته لعضوية اللجنة،وعلى ما وجدنا منه من تعاون وتشجيع، وطلبت منه إعفائي من هذه المهمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING