الشارع المغاربي – محمد عمار: وزير المالية اصطحب معه لواشنطن مستشارين من مؤسسات مالية دولية وعيّن خبيرا يهوديا في ديوانه

محمد عمار: وزير المالية اصطحب معه لواشنطن مستشارين من مؤسسات مالية دولية وعيّن خبيرا يهوديا في ديوانه

قسم الأخبار

21 مايو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: انتقد رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم الجمعة 21 ماي 2021 خطاب وزير الاقتصاد والاستثمار والمالية علي الكعلي في الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للحوار حول الوضعين المالي والاقتصادي معتبرا ان خطاب الوزير خطاب انتخابي وانه يخيّل لمن يسمعه عندما قال ان الاقتصاد عرف الافلاس في عهد بن علي انه في سويسرا وليس في تونس متسائلا ان كان لرئيس الحكومة علم بالمستشارين الذين تم تعيينهم في الوزارة .

وقال عمار في مداخلته موجها كلامه الى الكعلي” اصطحبت معك مستشارين ليسوا تابعين للوزارة ويتلقون رواتب من مؤسسات دولية مالية واصطحبت معك مدير الديوان يعسّ عليكم.. شنية صفتهم؟ …عينت مستشارا يهوديا هو الخبير اسحاق ديوان الذي يعمل معاك في الديوان ما عادش عنا خبراء في تونس الى جانب مستشار من بنك… هل رئيس الحكومة على علم بتعيين هؤلاء المستشارين بالاضافة الى اصطحابك مستشارين في الوزارة” .

ودعا عمار في رده على توضيح النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي بخصوص الدستور الذي يمنح ليهود تونس نفس الحقوق واعتباره ان تعيين يهودي لا يخلق مشكلا ، بالبحث عن هوية هذا المستشار مشددا على ان جنسيته ليست تونسية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING