الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: قرار رئاسة الحكومة طرد طالبي اللجوء قمعي ولاإنساني

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: قرار رئاسة الحكومة طرد طالبي اللجوء قمعي ولاإنساني

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: عبّر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاحد 25 ديسمبر 2022 عن “سخطه على قرار رئاسة الحكومة ومضمون بلاغها اللاإنساني والقمعي وعباراته التمييزية الخاص بوضعية المهاجرين غير الشرعيين المقيمين بالمركب الشبابي بالمرسى “.

واكد ان رئاسة الحكومة “تجرأت على اتخاذ قرار قمعي بطرد طالبي اللجوء الى وجهة غير معلومة”.

وحذّر المنتدى في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك”من “اية محاولة لفرض حل بالقوة على فئة مستضعفة استمرت معاناتها اكثر من عشر سنوات دون حل في ظل تنصل الجميع من مسؤولياته”.

واعتبر ان “سياسة الحكومة التونسية تزداد يوما بعد يوم توحشا ليس فقط ازاء مواطنيها ومواطناتها بل ايضا ازاء اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين من حوادث غرق مريبة في البحر وحجز غير قانوني وحملات امنية موجهة”.

ودعا المنتدى منظمات المجتمع المدني للتعبئة لمواجهة ما وصفه بـ” السياسات التمييزية والقمعية للحكومة التونسية ازاء المهاجرين” محملا “المسؤولية السياسية والاخلاقية لمعاناة طالبي اللجوء النفسية والصحية والتي ادت سابقا الى وفاة اثنين منهم بدار الشباب بالمرسى للدول التي تورطت في الحرب الليبية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة التونسية”.

وجدد دعوته لـ”ايجاد حل استثنائي لوضعية المهاجرين بالمركب المذكور بطريقة تستجيب لانتظاراتهم”.

وذكّر بأن منظمات المجتمع المدني “التجأت الى كل الاطراف من الحكومة التونسية ومنظمات اممية وللاتحاد الاوروبي وكل الدول التي كانت طرفا في الازمة الليبية في محاولة لإيجاد حل ولو استثنائيا للمجموعة المتبقية لكن دون جدوى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING