الشارع المغاربي – منها زيادة في سعر الحليب وفي نسبة دعم المحروقات: لجنة 5+5 تُقرّ اجراءات لفائدة الفلاحين والبحارة

منها زيادة في سعر الحليب وفي نسبة دعم المحروقات: لجنة 5+5 تُقرّ اجراءات لفائدة الفلاحين والبحارة

قسم الأخبار

2 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 ان اجتماع اللجنة المشتركة 5+5 المنعقد اليوم برئاسة الحكومة اسفر عن جملة من القرارات والاجراءات.

وأوضح اتحاد الفلاحة في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان الاجراءات تتعلق بتفعيل الزيادة بــــــــــــ 5% في نسبة دعم المحروقات والمقررة منذ سنة 2019 واضفاء مرونة اكبر في تطبيق اجراءات العمل بالاجهزة الطرفية الى حدود 40 مترا اضافة الى التخفيض في معاليم استغلالها وعدم اعتماد مناطق الصيد في أعالي البحار .

واضاف انه تم أيضا الاتفاق على اقرار زيادة في سعر قبول الحليب عند الإنتاج قال انه سيتم تحديدها في بلاغ حكومي لاحق اضافة الى مزيد التحكم في أسعار مدخلات الأعلاف وضبط هيكلة لتسعيرها مع إقرار تحديد هوامش الربح عند البيع والتعجيل بمراجعة الأوامر الترتيبية لصندوق الجوائح الطبيعية وإقرار الزيادة في أسعار قبول الحبوب هذا الموسم مع ضبط النسب خلال جلسة مشتركة قا انها ستعقد في الغرض مع الإسراع بمراجعة سلم تعيير الحبوب بصفة استثنائية خلال موسم الحصاد القادم.

وابرز الاتحاد انه تم ايضا اقرار دعم البذور الممتازة المكثرة والمسجلة وطنيا ومواصلة تفعيل برنامج اكثار بذور البطاطا وضبط مخزون تعديلي في حدود 40 ألف طن مع تجنب توريد المنتوجات الفلاحية وتشديد الرقابة الصحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING