الشارع المغاربي – منهم مستشار بنزاعات الدولة: بطاقات ايداع بالسجن في حق 3 أشخاص بتهمة الغش في امتحان مناظرة الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء

منهم مستشار بنزاعات الدولة: بطاقات ايداع بالسجن في حق 3 أشخاص بتهمة الغش في امتحان مناظرة الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكدت سندس النويوي الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم السبت 12 اوت 2023 ان النيابة العمومية بالمحكمة أصدرت اليوم السبت بطاقات ايداع بالسجن في حق ثلاثة أشخاص تورطوا في عملية غش في امتحان مناظرة الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء قالت ان من بينهم مستشارا بنزاعات الدولة.

ونقلت اذاعة “موزاييك”عن النويوي اشارتها الى ان ملف القضية يتعلق بضبط مترشح للمناظرة المذكورة بصدد الغشّ في الامتحان باستعمال “سماعة ذكية” وابرازها ان الابحاث كشفت عن تورط مستشار بنزاعات الدولة في تلقين المترشح الأجوبة باستعمال السماعة .

واضافت ان المتورط الثالث في العملية هو بائع سماعات لافتة الى انه تقرر اثر ختم الابحاث احالة المتهمين على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمتهم من أجل ما نسب اليهم .

وكانت النويوي قد كشفت يوم امس انه تم يوم الخميس ضبط مترشح للالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء متلبسا بالغش في امتحان مادة القانون الجزائي باستعمال سمّاعة ذكية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء” عن النويوي اشارتها الى انه تم ايضا ايقاف شخصين اخرين هما بائع السماعات الذكية وشخص اخر كان يساعد المترشّح على الغشّ ويلقنه الاجابات.

وأكدت انه تم بعد ضبط المترشح من قبل المراقبين وهو بصدد الغشّ منعه من مواصلة الامتحان واعلام الوحدات الامنية وان الاخيرة احتفظت به بإذن من النيابة العمومية وحجزت وسيلة الغش وأحالته على الفرقة المركزية الثالثة للحرس الوطني بالعوينة التي تعهّدت بالقضية وتولّت مواصلة البحث في تهمة تكوين وفاق قصد ارتكاب أعمال إجرامية وحجز أجهزة قصد استغلالها في الغش في الامتحانات الوطنية.

ولفتت النويوي الى انه تم اثر التحري مع المترشح التعرف على هويّة بائع السماعات وهو صاحب محل الكترونيات بالعاصمة وعلى هوية الشخص الذي تورّط في تلقينه الاجابات عبر السماعات موضحة انه موظف أصيل احد الاحياء بالعاصمة وانه تم الاحتفاظ بهم ومواصلة الأبحاث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING