الشارع المغاربي – موسي: والي تونس منعنا من الاحتجاج امام مقر وزارة المرأة ومن استعمال مكبرات الصوت ونصب خيمة

موسي: والي تونس منعنا من الاحتجاج امام مقر وزارة المرأة ومن استعمال مكبرات الصوت ونصب خيمة

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهمت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 والي تونس ومن اسمتها بسلطة الانقلاب بمحاولة عرقلة وتعطيل الوقفة الاحتجاجية للحزب المزمع تنفيذها اليوم امام مقر وزارة المرأة احتجاجا على اقصاء المرأة من الحياة السياسية.

واكدت موسي في مقطع فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان السلط الامنية وبتحريض من والي تونس منعت انصار الحزب من الاحتجاج امام وزارة المرأة واستعمال مكبرات الصوت ونصب الخيمة وانها قامت بافتكاك الاوراق الشخصية لعدد من المحتجين قائلة “البلاد ليست ملكا لوالي تونس وعليه أن يحترم حق المحتجين”.

واضافت ” اليوم إذا كان هناك تواطؤ من الطبقة السياسية والمنظمات النسائية التي سكتت ولم تتحرك فان الحزب الدستوري الحر يعتبر أن حقوق المرأة قضية مجتمع… على والي تونس ان يجهز نفسه للمسيرة التي سينظمها الحزب يوم 15 اكتوبر من ساحة الباساج الى مقر وزارة التجارة”.

وشددت موسي على تمسك أنصار الحزب بتنفيذ الوقفة الاحتجاجية امام مقر وزارة المرأة كلف ذلك الحزب ما كلف .

من جانبه اظهر مقطع الفيديو مسؤولا أمنيا يخاطب موسي مؤكدا ان السلط الجهوية ممثلة في ولاية تونس راسلت السلط الامنية واعلمتها باصدار قرار بمنع الحزب من استعمال مكبرات الصوت لتزامن ذلك مع فعاليات يوم ترويجي بالعاصمة لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان . 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING