الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام تعلنان عن تكليف فريق من المحامين لمتابعة ملف التفويت في اذاعة "شمس" لشركة في طور التكوين

نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام تعلنان عن تكليف فريق من المحامين لمتابعة ملف التفويت في اذاعة “شمس” لشركة في طور التكوين

قسم الأخبار

5 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: عبرت نقابة الصحفيين التونسيين والجامعة العامة للاعلام اليوم الاثنين 5 جوان 2023 عن استغرابهما من قرار التفويت في إذاعة “شمس اف ام” لفائدة شركة بصدد التكوين هي “افريكا برودكاستينغ” متسائلاتان عن مدى نجاعة هذا الاجراء في المحافظة على ديمومة الاذاعة.

واستنكرت النقابة والجامعة في بيان مشترك نشرته نقابة الصحفيين بصفحتها على موقع “فايسبوك” قرار تسريح 20 صحفيا وعونا بالاذاعة والمحافظة فقط على 30 موطن شغل مؤكدتان رفضهما قرار التسريح واصفتان اياه بـ”التعسفي” معتبرتان انه”انتهاك صارخ للحقوق الاقتصادية وgحق العمل الصحفي وإخلال بما جاء في كراس الشروط”.

وشددتا على” ضرورة تمكين كل صحفيي واعوان الاذاعة من حقوقهم ومستحقاتهم المالية خاصة في ظل تواصل حرمانهم من اجورهم للشهر الثالث على التوالي “.

وأعلنت النقابة والجامعة عن تكليف فريق من المحامين لمتابعة ملف التفويت بهدف الحفاظ على كافة الحقوق المادية والمهنية لاعوان الاذاعة وضمان استمراريتها خاصة اثر التفويت فيها لشركة بصدد التكوين.

وأكدتا في ختام بيانهما على “وجوب ان تكون أجهزة الدولة سواء على مستوى تفقدية الشغل أو القضاء، منتصرة لحقوق المواطنين والمواطنات العاملين بــ”شمس اف ام” وغيرها من المؤسسات الاعلامية وأن تضمن حقهم في اجورهم ومستحقاتهم كاملة مهما كان مصير المؤسسة، وأن تتصدى لمحاولات التنكيل بهم وحرمانهم من حقوقهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING