الشارع المغاربي – هجوم باريس: تجدّد الاشتباكات بين رجال الشرطة ومحتجين أكراد

هجوم باريس: تجدّد الاشتباكات بين رجال الشرطة ومحتجين أكراد

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اندلعت اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 اشتباكات جديدة بالعاصمة الفرنسية باريس بين رجال الشرطة الفرنسية وعدد من أفراد الجالية الكردية الغاضبة بعد مقتل ثلاثة أكراد وجرح عدد اخر يوم امس الجمعة في حادث اطلاق نار بمنطقة “رو دونغيي” بالدائرة العاشرة وسط العاصمة الفرنسية .

وقام المحتجون وفق ما ذكرت قناة “بي.اف.إم تي في ” الفرنسية بقلب عدة سيارات واشعال حرائق صغيرة بالقرب من ساحة الجمهورية المكان التقليدي للمظاهرات في المدينة ورشق عناصر الشرطة بمقذوفات مختلفة الذين ردوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وكانت اشتباكات مماثلة قد اندلعت يوم امس اثر الحادث المذكور دعا اثرها ما يسمى المجلس الديمقراطي الكردي في فرنسا إلى التظاهر اليوم السبت في ساحة الجمهورية. وتجمع مئات من المحتجين الأكراد انضم إليهم سياسيون من بينهم رئيسة بلدية الدائرة العاشرة الواقعة وسط باريس.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن بيريفان فيرات المتحدثة باسم المجلس الديمقراطي الكردي في فرنسا قولها “نعلم أن الاكراد في فرنسا مهددون بشكل عام وكذلك النشطاء والمناضلون الأكراد أيضا.. فرنسا مدينة لنا بالحماية”.

وتطالب الجالية الكردية في فرنسا باعتبار عملية إطلاق النار التي جدت يوم أمس هجوما إرهابيا.

وجاءت عملية يوم امس قبيل الذكرى السنوية لمقتل ثلاث كرديات في باريس في جانفي 2013 على يد فرنسي والتي أغلق التحقيق فيها بعد وفاة المشتبه به الرئيسي قبل وقت قصير من تقديمه للمحاكمة قبل ان يعاد فتح ملف القضية في عام 2019.

وكانت منطقة “رو دونغيي” بالدائرة العاشرة وسط العاصمة الفرنسية قد شهدت يوم امس هجوما مسلحا بمركز ثقافي كردي ومقهى مجاور اسفر عن مصرع 3 اشخاص وجرح 5 آخرين .

وألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 69 عاما قالت السلطات إنه أُخلي سبيله في الآونة الأخيرة في انتظار محاكمته بعد شنه هجوما بسلاح أبيض استهدف مخيما للمهاجرين في باريس قبل عام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING