الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: المحكمة الادارية رفضت طلب الشواشي الحصول على استمارة التزكية الشعبية بلا توكيل قانوني وصريح

هيئة الانتخابات: المحكمة الادارية رفضت طلب الشواشي الحصول على استمارة التزكية الشعبية بلا توكيل قانوني وصريح

قسم الأخبار

19 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 ان المحكمة الادارية رفضت اليوم طلب ايقاف التنفيذ المقدم من احد الراغبين في الترشح للانتخابات والمتعلق بسحب استمارة التزكية الشعبية دون الادلاء بتوكيل قانوني وصريح في الغرض. في اشارة الى الناشط السياسي الموقوف غازي الشواشي.

ودعت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الراغبين في استلام استمارة التزكية الشعبية او ايداع ملف ترشح للانتخابات الرئاسية ان يتقدموا لمقرات الهيئة شخصيا او بواسطة من ينوبه بمقتضى توكيل قانوني وصريح وذلك طبق القانون وتراتيب الهيئة.

يشار الى ان الياس الشواشي ابن غازي الشواشي كان قد اكد يوم الاثنين 15 جويلية الجاري انه تم ايداع قضية استعجالية لدى المحكمة الادارية لالزام هيئة الانتخابات بتسليمهم انموذج التزكيات للانتخابات الرئاسية لتمكين والدهم من الترشح.

وكان الياس الشواشي قد كشف يوم 11 جويلية الجاري ان والده قرر الترشح للانتخابات الرئاسية مشيرا الى ان هيئة الانتخابات رفضت تمكينه من انموذج التزيكات رغم استظهار شقيقه بتوكيل عام من والده معلنا عن اعتزامهم مقاضاة الهيئة باسم والده.

وافاد بان والده كان قد اسند منذ سنة توكيلا عاما لشقيقه بأذن من القاضي مؤكدا ان الهيئة رفضت قبول التوكيل بذريعة انه لم ينص صراحة على انه توكيل لسحب انموذج التزكيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING