الشارع المغاربي – هيئة مكافحة الفساد: اختفاء 120 طنا من النفايات الخطيرة من مستشفى الهادي شاكر بصفاقس

هيئة مكافحة الفساد: اختفاء 120 طنا من النفايات الخطيرة من مستشفى الهادي شاكر بصفاقس

قسم الأخبار

15 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين 15 فيفري 2021 عن تلقيها مكتوبا من الإدارة العامة للمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس للتبليغ عن شبهة اختفاء قرابة 120 طنا من النفايات الخطيرة من المستشفى.

وأضافت الهيئة في نشريتها الاخبارية الاسبوعية انها توصّلت بعريضة تفيد بأن مصالح بلدية صفاقس قامت برفع ونقل النفايات المذكورة من المستشفى إلى مصب نفايات وانها لم تتمكن من إيداعها بالمصبّ بعد منعها وتحرير محضر في ذلك من طرف الشرطة البيئية لاحتواء تلك النفايات على فواضل طبية خطيرة تخضع لإجراءات خصوصية في طريقة المعالجة والإتلاف مشيرة الى انه تم اثر ذلك إرجاع النفايات إلى مقرّ المستشفى.

وأكدت ان العريضة أشارت أيضا الى اختفاء النفايات من المستشفى والى ان البلدية أكدت أنها لم تقم بإعادة رفعها مرّة أخرى والى أن عملية الرفع والنقل ومكان الإتلاف والطريقة بقيت مجهولة رغم خطورة النفايات.

ولفتت الهيئة الى ان الردّ الذي توصّلت به تضمّن أنّ المدير العام للمستشفى عاين منذ توليه الإشراف على المؤسسة مع المصالح المختصة بالمستشفى وجود كمية من النفايات المكدسة به والتي لم يتم رفعها منذ مدة (حاويات نصف مطمورة وكميات مكدسة بفضاءات أخرى).

وابرزت انه تم التنسيق مع كل الأطراف المتدخلة والإدارات المعنية قصد إزالة الفضلات التي تم تصنيفها خطيرة في أقرب الآجال طبقا للتراتيب الجاري بها العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING