الشارع المغاربي – هيكل المكي: المغزاوي التقى قيس سعيّد بعد الانتخابات واكد له على ضرورة رحيل الحكومة وعلى اتحاد الشغل رسم الخيار الثالث

هيكل المكي: المغزاوي التقى قيس سعيّد بعد الانتخابات واكد له على ضرورة رحيل الحكومة وعلى اتحاد الشغل رسم الخيار الثالث

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد هيكل المكي القيادي في حركة الشعب اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 ان الحركة فازت بقرابة 40 مقعدا في البرلمان القادم من جملة 80 مترشحا .

وكشف المكي عن لقاء جمع امين عام الحركة زهير المغزاوي برئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية مشيرا الى ان المغزاوي أكد لسعيد على” وجوب استخلاص الدروس من ضعف المشاركة في الانتخابات وعلى ان الحكومة الحالية حكومة فاشلة وعليها الرحيل”.

من جهة اخرى دعا المكي اتحاد الشغل والقوى الوطنية الى الاجتماع وإقصاء من اجرم في حق البلاد ورسم خط ثالث قال ان اول شروطه رحيل حكومة نجلاء بودن.

وقال لدى حضوره في برنامج، “هنا تونس” على أذاعة “ديوان أف أم”:” الحركة فازت ب35 مقعدا او اكثر قرابة 40 مقعدا في البرلمان القادم من جملة 80 ترشحا .. الحركة لم تتفاجأ بنسب المشاركة المتدنية في الانتخابات التشريعية وسبق لنا ان نبهنا رئيس الجمهورية الى الطريقة التي صيغ بها القانون الانتخابي باعتبار صعوبة تقنية الاقتراع على الأفراد لكن إصرار رئيس الجمهورية على تنفيذ هذه الأجندة افرز هذا العزوف عن الانتخابات”.

واضاف “الرئيس التقى امين عام الحركة زهير المغزاوي بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات والمغزاوي أكد لسعيد على وجوب استخلاص الدروس من ضعف المشاركة في الانتخابات وعلى ان الحكومة الحالية حكومة فاشلة ووجب عليها الرحيل “.

وتابع “نحن في حركة الشعب صبرنا على الوضع الحالي و”قلنا نعفسوا على الجمر” ولا نعود الى فترة ما قبل 25 جويلية ولا نضع اليد في اليد مع الخوانجية ولكن اذا اصبح مستقبل هذا الشعب وهذه الدولة في خطر سيكون لنا حديث اخر …على اتحاد الشغل والقوى الوطنية ان تجتمع وتقصي من اجرم في حق البلاد ورسم خط ثالث وهو الخط الحقيقي لمسار 25 جويلية واول شروط هذا الخط رحيل حكومة نجلاء بودن”.

يشار الى ان ماهر الجديدي نائب رئيس هيئة الانتخابات كان قد أكد خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة يوم امس فوز 23  مترشّحا بمقاعد في البرلمان الجديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING