الشارع المغاربي – وزارة التجارة: السكر متوفر وتوزيع زيت" الحاكم" الاسبوع القادم واجراءات للترفيع في كميات" الفارينة"

وزارة التجارة: السكر متوفر وتوزيع زيت” الحاكم” الاسبوع القادم واجراءات للترفيع في كميات” الفارينة”

قسم الأخبار

16 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم السبت 16 جويلية 2022 توفر السكر بالكميات الكافية لتلبية حاجات مختلف الجهات مشيرة الى انه “يتم العمل على إحكام توزيعها ومراقبتها بهدف ضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة “.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” الى “عودة النسق العادي لتزويد السوق بالقهوة: مبينة ان دلك جاء” إثر استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحاليل اللازمة لهذه المادة”.

من جهة ثانية شددت الوزارة على أنها “اتخذت كل الإجراءات الضرورية لتوفير كميات إضافية من الفرينة المدعمة المخصصة لصناعة خبز الاستهلاك العائلي لمواجهة ارتفاع الطلب خلال الموسم الصيفي”.

اما بالنسبة للزيت النباتي المدعم فدكرت الوزارة انه :سيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في إجراءات تفريغ شحنة أولى تقدربـ6000 طن تتلوها شحنة ثانية بنفس الكمية” لافتة الى انه سيتم توزيعها تحت اشراف مصالح الوزارة لضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة الاساسية.

ودعت الوزارة المتدخلين في مسالك توزيع المواد الأساسية المدعمة الى “الالتزام بقواعد شفافية ونزاهة المعاملات التجارية، وتجنب كل إخلال بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل خاصة في ما يتعلق بالاحتكار والمضاربة غير المشروعة والتجاوزات السعرية التي تعرضهم لتطبيق أقصى العقوبات العدلية والإدارية”.

يشار الى انه تم تسجيل نقص وحتى فقدان للسكر والفارينة والزيت النباتي اضافة الى القهوة خلال الايام المنقضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING