الشارع المغاربي – وزارة التجارة: 4 أوت موعد انطلاق الـ"صولد" الصيفي

وزارة التجارة: 4 أوت موعد انطلاق الـ”صولد” الصيفي

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 20 جويلية 2022 عن تاريخ انطلاق موسم التخفيضات للفترة الصيفية “الصولد”

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن موعد انطلاق موسم الصولد الصيفي سيكون بداية من يوم الخميس 4 اوت القادم وبأنه سيتواصل بصفة اولية لمدة 6 اسابيع.

واشارت الى ان تحديد الموعد تم” بالتوافق مع الهياكل المهنية ومنظمات الاستهلاك” داعية التجار إلى “الانخراط بكثافة في هذه التظاهرة التجارية والاستهلاكية الهامة لدفع الحركية الاقتصادية ودعم القدرة الشرائية للمستهلك”.

وأكدت الوزارة على “ضرورة الالتزام بالتراتيب القانونية خاصة على مستوى إيداع التصاريح واحترام نسبة التخفيض الدنيا المحددة بــ 20 بالمائة والتأشير الثنائي للأسعار وإعلام المستهلك بكل المعطيات التي تضمن شفافية هذه العملية وتمكنه من ممارسة حقه في الاختيار”.

يشار الى ان الغرفة الوطنية لحرفيي الأحذية كانت قد نددت يوم الاثنين 18 جويلية الجاري بتصريح المدير الجهوي للتجارة بتونس حول اقرار يوم غرة اوت المقبل موعدا لانطلاق موسم التخفيضات الصيفية واصفة اياه بـ “غير المسؤول” معتبرة ان تحديد التاريخ المذكور “تم دون التنسيق والتشاور مع جامعتيْ الجلود والأحذية”.

وذكّرت الغرفة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بـأن “الاتّفاقية القائمة بين وزارة التجارة وجامعتي الجلود والأحذية تنص على انطلاق الصولد الصيفي يوم 7 أوت من كلّ سنة”.

واستنكرت الغرفة تصريح المدير الجهوي للتجارة بتونس معتبرة ان “من شأنه الاضرار بالتجار وضرب مصداقيتهم مع المستهلك ” مطالبة كل الاطراف المتدخلة بـ”الالتزام ببنود الاتفاقية المذكورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING