الشارع المغاربي – وزارة الصحة تُحذّر من تزايد عدد الاصابات بمرض الاسهال بجرثومة "الشيقالا" لدى الاطفال وتدعو لابقائهم بالمنازل وتجنّب الاحتكاك

وزارة الصحة تُحذّر من تزايد عدد الاصابات بمرض الاسهال بجرثومة “الشيقالا” لدى الاطفال وتدعو لابقائهم بالمنازل وتجنّب الاحتكاك

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 انه تم خلال الفترة الاخيرة تسجيل تزايد في عدد الاصابات بمرض الاسهال بجرثومة الشيقالا شديد المقاومة خاصة في صفوف الاطفال.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على “ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من تفشي العدوى عبر غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وخاصة قبل اعداد الطعام وقبل وبعد الاكل وبعد تغيير حفاظات الاطفال والحرص على تقليم الاظافر ونظافتها”.

ودعت” الى استعمال ماء صالح للشرب متأت من مصادر مياه مراقبة او تغليته في حال عدم توفر ذلك مع الالتزام بفواعد حفظ الصحة خلال كل مراحل تداول المواد الغذائية وإعداد الطعام مع الحرص على غسل وتطهير الخضر والغلال والاواني وطهي الطعام جيدا”.

وحثت الوزارة على “التخلص من حفاظات الاطفال المصابين في أكياس مغلقة وتطهير مكان تغييرها بشكل جيد وعدم ممارسة السباحة الى حين الشفاء التام والتخلص من الفضلات المنزلية بطريقة صحية وبشكل يومي ومكافحة الذباب المنزلي عند الاقتضاء”.

وفي حال الاصابة بالاسهال شددت الوزارة على” ضرورة عيادة الطبيب مع شرب كميات كبيرة من السوائل واعتماد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للرضع والابقاء على المصابين بالمنزل وتجنب الاحتكاك والامتناع عن حمل الاطفال المصابين الى المدارس والرياض الى حين تماثلهم للشفاء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING