الشارع المغاربي – وزارة الصحة: ضبط 1360 مخالفة بمحلات لصنع وبيع المرطبات ولحوم الدواجن

وزارة الصحة: ضبط 1360 مخالفة بمحلات لصنع وبيع المرطبات ولحوم الدواجن

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 ان فرق المراقبة الصحية الراجعة لها بالنظر سجلت خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الحالي وبعد القيام بأكثر من 5785 زيارة تفقدية لمحلات صنع وبيع المرطبات ولحوم الدواجن 1360 مخالفة صحية .

واوضحت الوزارة ان المخالفات تتعلق باقتراح غلق 31 محلاّ مخلّا بشروط حفظ الصحة واخضاع 896 عينة من المواد الغذائية للتحليل المخبري وحجز وإتلاف 4 اطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك قالت ان منها 3.1 أطنان من المرطّبات و509 كلغ من لحوم الدواجن ومشتقاتها و391 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

ودعت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” المواطنين للمساهمة في مجهودات المراقبة للحفاظ على صحة المستهلك عبر التقيد بالإجراءات الصحية للتوقي من انتشار فيروس “كورونا” عند التسوق من حمل الكمامات واحترام التباعد الجسدي وغسل الأيدي وتطهيرها بصفة متواصلة والابتعاد عن الأماكن المكتظة مع ضرورة اقتناء الحلويات والمرطبات ولحوم الدواجن وغيرها من المواد الغذائية من المسالك المنظمة والخاضعة للمراقبة.

ودعت الوزارة المواطنين ايضا الى الامتناع عن اقتناء المواد الغذائية سريعة التعفن المعروضة بصفة عشوائية وعرضة للتلوث ودون احترام الشروط الأساسية للنظافة وحفظ الصحة والتثبّت من بيانات التأشير المرافقة لعلب واكياس المنتجات خاصة المصدر وتواريخ الصلوحية وطرق الحفظ واعتماد الممارسات الجيدة عند التعامل مع المواد الغذائية سريعة التعفن بالمنزل.

وأشارت الى ان مصالح المراقبة الصحية ستواصل أنشطتها بكافة مناطق البلاد بالتنسيق مع مصالح المراقبة التابعة للوزارات الأخرى للتثبّت من مدى توفّر شروط السلامة الصحية لكافة المواد الغذائية المعدة للاستهلاك واتّخاذ ما يتعيّن من إجراءات لحماية صحة المستهلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING