الشارع المغاربي – وزارة المرأة: منع احتفال ''هالوين'' وتقييد رحلات وأنشطة المحاضن والرياض بترخيص

وزارة المرأة: منع احتفال ”هالوين” وتقييد رحلات وأنشطة المحاضن والرياض بترخيص

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 انه” تقرر اثر اجتماع عاجل جمع اليوم الوزيرة امال بلحاج موسى بنبيهة كمون التليلي رئيسة الغرفة الوطنية لمحاضن ورياض الأطفال دعوة بعض محاضن ورياض الأطفال الخاصّة للحدّ من الأسعار المشطّة التي تعتمدها وما تشترط من مستلزمات تثقل كاهل الأولياء”.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع :فايسبوك” انه” تقرر ايضا الزام كلّ مؤسسات التربية ما قبل المدرسية بالحصول المسبق على موافقة المندوبيّات الجهويّة قبل برمجة الرّحلات والأنشطة الترفيهيّة خارج فضاء المؤسسة اضافة الى منع تنظيم التظاهُرات الاحتفاليّة المُكْلِفة والتي تحتوي على مظاهر العنف لا سيما احتفال “هالوين”.

واشارت الى ان الوزيرة جددت ايضا دعوتها لكل مؤسسات الطفولة المبكّرة الخاصة لتسوية وضعيّاتها الجبائيّة لمواصلة الاستفادة من دعم برنامج “روضتنا في حومتنا” الذي يشمل حوالي 15.000 طفل بحساب 50 د شهريا لكلّ طفل مع الإعفاء الضريبي على المنحة المرصودة لرياض الأطفال المنخرطة في البرنامج.
ونقلت عن رئيسة الغرفة الوطنية لمحاضن ورياض الأطفال اشارتها الى تراجع نسبة الإقبال على تسجيل الأطفال بمؤسسات الطفولة المبكّرة بالقطاع الخاص بنسب تتراوح بين 50 و60 % واقرارها بأنّ بعض المؤسسات تشترط مستلزمات غير معقولة وأكثر من مُشطّة ودعوتها الأولياء إلى ممارسة حقهم في اختيار المؤسسة التي تراعي مقدرتهم الاقتصاديّة في إطار العرض والطّلب.


ولفتت الوزارة الى انه تمّ خلال الجلسة الاتفاق على مواصلة التشاور في ما يخص المراجعة الجارية لكرّاس شروط فتح رياض الأطفال من أجل نشر كراس الشروط في نسخته المعدّلة في أقرب الآجال.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING