الشارع المغاربي – وزارة النقل: التّكوين في مجال الطيران المدني ممنوع بلا ترخيص مُسبّق

وزارة النقل: التّكوين في مجال الطيران المدني ممنوع بلا ترخيص مُسبّق

30 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أكدت وزارة النقل اليوم الخميس 30 مارس 2023 انه” يمنع منعا باتا على كلّ مؤسّسة ممارسة نشاط تكويني في مجال الطيران المدني دون الحصول المسبق على ترخيص من قبل المصالح المختصّة بالوزارة وذلك للحصول على إحدى إجازات أعوان الطيران المدني “.

وحمّلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” المؤسسات المخالفة التّبعات المنجرّة عن ممارسة نشاط في مجال الطّيران المدني خارج الأطر القانونيّة داعية الى عدم التّعامل مع مؤسّسات التّكوين قبل التحرّي بشأن حصولها على ترخيص ساري المفعول.

واشارت الى ان الاجازات المعنية بالحصول على التراخيص هي “إجازة طيّار (محترف -طائرة، خط – طائرة، خاص -طائرة) وكفاءة طيران آلي طائرة، كفاءة الصّنف، كفاءة الطّراز وكفاءة معلّم – طائرة ، إجازة ميكانيكي صيانة الطاّئرات بجميع الأصناف والكفاءات ، إجازة مراقب جولان جوّي بجميع الكفاءات، إجازة عون فنّي للإستغلال كفاءة الطائرة وكفاءات المناطق ، إجازة عون ملاّح إضافي وكفاءات الطائرة وكفاءة معلّم”.

وبينت الوزارة ان الموافقة المبدئيّة طبقا للتّراتيب الجاري بها العمل لا تمكّن من ممارسة نشاط التّكوين في مجال الطّيران المدني نظرا لوجوب الحصول على ترخيص صريح من قبل المصالح المختصّة بالإدارة العامّة للطّيران المدني بعد القيام بعمليّة تدقيق للمركز المزمع إحداثه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING