الشارع المغاربي – وزير الخارجية يستهل جولته الخليجية بلقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي

وزير الخارجية يستهل جولته الخليجية بلقاء رئيس مجلس الأمة الكويتي

قسم الأخبار

16 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 16 جويلية 2023 ان “دعم العلاقات التونسية الكويتية ومزيد إحكام التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية” كانا ابرز محاور لقاء جمع اليوم الوزير نبيل عمار في مستهل زيارات يؤديها الى 3 دول خليجية برئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبد العزيز السعدون.

وافادت الخارجية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن عمار ” استعرض تطورات المسار السياسي في تونس وتركيز المؤسسات الدستورية وفي مقدّمتها مجلس نواب الشعب إثر الإنتخابات التشريعية التي إنتظمت في شهر جانفي 2023″ وبأنه “ابرز دور المؤسسة البرلمانية في معاضدة جهود الإصلاح عبر دورها التشريعي والرقابي” وبأنه “أوضح أن مكانة الدول ومنزلتها، تقاس بوجاهة مواقفها وتشبثها بمبادئها وإسهاماتها، وليس بحجمها الجغرافي والديمغرافي”.

واضافت ان رئيس مجلس الامة الكويتي” اعرب من جانبه عن إعتزاز بلاده بتميز علاقاتها مع تونس التي تواجه التحدّيات الماثلة أمامها بكل إقتدار”.

واشارت الخارجية الى ان الطرفين اكدا على “ضرورة التسريع بتشكيل لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية وتكثيف اللقاءات بين البرلمانيين في البلدين”.

يشار الى أن الوزير يشرع بداية من اليوم والى غاية يوم 20 جويلية الجاري وبتكليف من رئيس الجمهورية في جولة خليجية إلى كلّ من الكويت والإمارات العربية المتحدّة والمملكة العربية السعودية تلبيةً لدعوات تلقاها من قبل نظرائه وزراء خارجية هذه الدول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING