الشارع المغاربي – وزير السياحة: تمكين عين دراهم من دعم استثنائي واعداد ملف لادراج طبرقة جديدة وحمام بورقيبة ضمن البلديات السياحية

وزير السياحة: تمكين عين دراهم من دعم استثنائي واعداد ملف لادراج طبرقة جديدة وحمام بورقيبة ضمن البلديات السياحية

قسم الأخبار

17 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت وزارة السياحة اليوم الاحد 17 جويلية 2022 عن انطلاق مسار ادراج بلديتي طبرقة الجديدة وحمام بورقيبة التابعتين لولاية جندوبة ضمن البلديات السياحية، واوضحت ان هذا الادراج سيمكنهما من التمتع بالدعم المقدم من قبل صندوق حماية المناطق السياحية .

ونقلت الوزارة عن الوزير محمد المعز بلحسين تشديده على انه ” اذن بتكوين ملف ادراج البلديتين” وتاكيده ان ذلك سيمكن من “تحسين العرض السياحي والترويج للجهة ومزيد العناية بالنظافة.”

وشدّد على وجوب ” مزيد ايلاء النظافة مزيدا من العناية والبيئة أهمية قصوى” مذكرا ب”ارتباطهما الوثيق بالترويج للجهة بصفة خاصة وللوجهة التونسية بصفة عامة ” داعيا الى “وجوب إيجاد حلول لمسألة الاختناق المروري بطبرقة خاصة وتوفير أفضل سبل الراحة لزوار الجهة”.

وأعلن عن تمكين كل من بلديتي عين دراهم وطبرقة من دعم استثنائي لمعاضدة المجهودات الرامية إلى النظافة والعناية بجمالية المحيط.

من جهة اخرى ابرز الوزير ان الوزارة ستواصل دعما وصفه بالضروري لـ “إنجاح تنظيم مختلف التظاهرات والمهرجانات الثقافية ذات البعد السياحي ” والتي قال انها تساهم في مزيد تنشيط الجهة وخلق فرص العمل وتدعيم الجذب السياحي”.

وبخصوص اقتراح مشروع “تليفريك”، دعا الوزير إلى عقد جلسة خاصة في أقرب الآجال بحضور جميع الأطراف المتدخلة مباشرة وذلك لإيجاد الحلول الكفيلة ببعث هذا المشروع الهام لتعزيز السياحة بولاية جندوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING