الشارع المغاربي – أصحاب اللّواجات يرفضون العودة للعمل ويتّهمون وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية

أصحاب اللّواجات يرفضون العودة للعمل ويتّهمون وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية

قسم الأخبار

23 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة (لواج) فوزي علوي اليوم السبت 23 ماي 2020 عن رفض الغرفة قرار استئناف النشاط يوم 4 جوان خصيصا لنقل الطلبة، لافتا إلى أنّه تمّ السماح لهم بالعمل ليومين فقط تزامنا مع العودة المدرسية والجامعية.
ونقلت إذاعة “Radio Med” عن علوي تأكيده أنّه لم يتمّ صرف المنح المخصصة للعاملين في القطاع ولا توفير القروض التي تم اقرارها، قائلا “إن 10 % فقط من العاملين في القطاع تحصلوا على المنحة” مضيفا ” يُعاني العاملون في قطاع النقل العمومي غير المنتظم وخاصة اللواج بين الولايات من وضعية صعبة وحتّى التسهيلات والقروض التي تم اقرارها فهي مخصصة لخلاص التأمين وليست قروض استهلاكية”.
واعتبر المتحدّث أن تدخل الدولة ضعيف بالنسبة لهذا القطاع قائلا ” وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية تهمشان القطاع وتتنصلان من وعودهما وأثقلا كاهل العاملين في القطاع” متابعا ” أكثر من 7 الاف سيارة لواج خط احمر لا تعمل منذ أكثر من شهرين” مطالبا بالتخلي عن الشروط المجحفة لحصول أصحابها على قروض والترخيص بعودة العمل، مشددا على ضرورة توفير شروط الحماية الصحية.
يُذكرُ أنّ وزارة النقل واللوجستيك كانت قد قررت بالتنسيق مع وزارة التربية، الترخيص لأصحاب سيارات الاجرة (لواج) التي تتجاوز مناطق جولانها حدود الولاية (خط أحمر) لتأمين تنقل الإطارات التربوية إلى ولايات مراكز عملهم مع احترام مناطق الجولان المرخص بها، وتأمين تنقّل التلاميذ من ولاياتهم إلى مبيتات الإقامة بالمؤسسات التربوية يومي 26 و27 ماي الجاري (معاهد المكفوفين، معهد الفنون بالعمران، المعهد الرياضي بيار دي كوبرتان بالمنزه‏ و المعاهد النموذجية).
ومنعت الوزارة منع حمل أكثر من 50% من العدد المسموح به من الركاب دون اعتبار السائق، داعية الى توظيف زيادة بـ50% على التعريفة المطبقة حاليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING