الشارع المغاربي – إثر انتحار تلميذ بالمعهد: تأمين حصص تعهّد نفسي بتلاميذ معهد رقادة بالقيروان

إثر انتحار تلميذ بالمعهد: تأمين حصص تعهّد نفسي بتلاميذ معهد رقادة بالقيروان

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم 11 ماي 2023 أنه تمّ تكليف المندوبية الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة والمندوب الجهوي لحماية الطفولة بالتنسيق الفوريّ مع المندوبيّة الجهويّة للتربية بالقيروان للتعجيل بوضع خطّة للتدخّل المشترك على إثر إشعارها بالحادثة الأليمة التي جدّت مساء أمس الأربعاء بأحد المعاهد الثانويّة بولاية القيروان وذهب ضحيّتها تلميذ يبلغ من العمر 18 سنة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنه تمّ تكليف مصالحها بالقيروان بمباشرة تأمين حصص تعهّد نفسي بأقران الضحيّة وكافة التلاميذ الذين يزاولون بالمؤسسة التربويّة المعنيّة.

ودعت إلى ضرورة التعاطي الحذر على المستوى الإعلامي وعبر شبكات التواصل الاجتماعي مع حالات الانتحار ومحاولات انتحار الأطفال باحترام تامّ لمقتضيات مجلة حقوق الطفل والمعايير والضوابط الهادفة إلى ضمان مصلحة الطفل الفضلى وتجنّب آثار العدوى اللاّمباشرة على الأطفال في مثل هذه الحالات الأليمة مذكرة بأن فئة الطفولة هي أكثر الفئات العمريّة استعدادا للتقليد.

وشدّدت الوزارة أهميّة تجنّب الخوض في التفاصيل وسرد وتجسيد مشاهد عمليّة انتحار الضحيّة ومكانها والوسائل المستعملة لتجنّب التداعيات السلبيّة الوخيمة لهذه الممارسات على صحّة الأطفال النفسيّة وتوازنهم الصحّي والسلوكيّ.

يذكر أنه تم أمس العثور على تلميذ ميّتا داخل فضاء مستغل لحفظ الأثاث المستعمل بمعهد ثانوي برقادة وذلك في ظروف غامضة قبل ان يتبين ان الوفاة ناتجة عن عملية انتحار.

ودعت منظمات الى التعاطي الجدي مع ظاهرة انتحار الاطفال .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING