الشارع المغاربي – إيقاف 4 أشخاص بشبهة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية

إيقاف 4 أشخاص بشبهة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية

14 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت 14 جويلية 2018، أنّ وحدات الحرس الوطني أوقفت يوم أمس 4 أشخاص بولايتي نابل وأريانة.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية ألقت القبض على شخص عمره 31 سنة وأنه بالتحري اعترف بأنه يتبنى الفكر التكفيري ويتواصل مع عناصر تكفيريّة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة الى أن المشتبه به تعمّد تنزيل صور وتدوينات بصفحته الخاصة عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تمجد تنظيم “داعش” الإرهابي وتحرض على الإرهاب.

وأضافت أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة أوقفت كهلا عمره 50 سنة قاطنا بالجهة وأن المعني تعمّد تنزيل تعاليق ومقاطع فيديو تحرض على الارهاب وصور قيادات إرهابية تابعة للتنظيمات الإرهابية بصفحته الخاصة بـ”فايسبوك”.

وأكدت الوزارة أن مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بأريانة ألقت القبض بدورها على تكفيري من معتمدية التضامن صدر في شأنه منشورا تفتيش لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتضامن من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها “الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وقضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق”.

وتابعت أن دورية تابعة لإدارة مكافحة الارهاب للحرس الوطني بالعونية ألقت القبض على مُفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس 1 من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية موضوعها “الاشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي” ومحكوم عليه بالسجن مدة 6 سنوات وشهرين.

وأفادت الوزارة أنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهم من أجل “الاشتباه في الانتماء إلى تنظيمات إرهابية” ومواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شأنهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING