الشارع المغاربي – اتّحاد التاكسي الفردي: صفع إمرأة "تاكسيست" يُنبئ بشرارة ثورة ثانية

اتّحاد التاكسي الفردي: صفع إمرأة “تاكسيست” يُنبئ بشرارة ثورة ثانية

13 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد رئيس الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبّوشي، اليوم السبت 13 أكتوبر 2018، أن الاتحاد سيُقاضي مواطنة صفعت يوم أمس الجمعة سائق “تاكسي” على مرأى عون أمن قرب مستشفى القصاب بمنوبة. 

وأضاف الخبوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن الاتحاد قرّر الدخول في إضراب عام بسبب ما وصفه بـ”احتقان في صفوف أهل المهنة”، قائلا “لقد تمّ انتهاك حقوقنا… وهناك اليوم تعدّ صارخ من قبل الإدارة والدولة وحتى الشعب على التاكسيستية… ونحن لسنا مطالبين بتحمّل المسؤولية”.

وأشار إلى أن عددا من المهنيين بصدد التجمع الآن أمام مقر الاتحاد للمشاركة في وقفة احتجاجا عمّا اعتبره “إهانة كبيرة”، مضيفا “إهانة لن ندعها تمر بسهولة… صفعة التاكسيست اليوم تُنبئ بشرارة ثورة ثانية… هناك من لم يغمض له جفن البارحة وهناك احتقان كبير في منطقة الزهروني مكان إقامة المتضرر”.

وتابع “أهل القطاع لن يسمحوا بأن يهان رجل من قبل إمرأة… واذا كانت حرية المرأة تعني أن تتعدى على كرامة الرجل فنحن لن نقبل بها… ونقول لهذه المرأة لقد تجاوزت الخطوط الحمراء”.

وأكّد الخبوشي أن الاتحاد سيطالب بإقالة مسؤولين اعتبروا أنهم “لم يتّخذوا الإجراءات الرادعة اللازمة في عدّة مناسبات سابقة مما زاد في توتير الأوضاع”، مشيرا إلى أن اهانة أي “تاكسيست” تعدّ اهانة للأسر بدرجة أولى.

وناشد كل مكونات المجتمع المدني التحرك والوقوف في وجه مثل هذه التصرفات.

وكشف أن المراة كانت في حالة مزاجية سيئة وأن سائق “التاكسي” كان بصدد ايصال حريف من ذوي الاحتياجات الخصوصية وأن ما وقع كان عبارة عن سوء تقدير منها لأنها ظنت أن “التاكسيست” ضايقها عند وقوفه لإنزال الحريف.

جدير بالذكر ان روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ تداولوا أمس الجمعة 12 أكتوبر 2018 مقطع فيديو يظهر شجار إمرأة مع سائق تاكسي بالعاصمة. وحسب ما ظهر بالفيديو فقد اقدمت المرأة على صفع “التاكسيست” رغم وجود عون أمن الى جانبهما، صارخة في وجهه “أنا مساعدة قضائية وزوجي رجل أمن… مانيش معديتهالك يا مسخ”.

https://www.facebook.com/ayebbechir.ayeb/videos/2111684795561189/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING