الشارع المغاربي – الجبابلي: حجز نفايات طبية خطيرة بمحلّ ببن عروس

الجبابلي: حجز نفايات طبية خطيرة بمحلّ ببن عروس

قسم الأخبار

17 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: كشف حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 17 فيفري 2022 عن ضبط كميّات حقن ونفايات طبيّة خطيرة بأحد المحلاّت بولاية بن عروس مشيرا الى أنّ الفرقة الوطنيّة لمراقبة المتفجّرات والمواد الخطيرة تولّت تحرير مخالفتين ضدّ شركة مختصّة في صنع المستلزمات الصيدليّة بولاية تونس من أجل التفويت في نفايات طبيّة خطيرة.

وقال الجبابلي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام” انه ثبتت لدى الفرقة المذكورة معلومات مفادها وجود كميات كبيرة من النفايات الطبية الخطيرة باحد المحلات بولاية بن عروس في منطقة اليهودية تتمثل في حقن بلاستيك وانابيب لنقل ادوية مجهولة المصدر مؤكدا انه تم ايلاء المسألة أهمية كبيرة من طرف الفرقة وانهاتحولت للمقر لتفتيشه وللتعرف على صاحبه مبرزا انه تبين وجود 3 اكياس كبيرة جدا قال انها كانت تتضمن حقنا وانابيب بلاستيك معدة لنقل الادوية.

وشدد على انه تمّ حجز المواد المذكورة واقتياد صاحب المحل لمزيد تعمق التحريات وعلى انه تبين ان الاخير اشترى المواد من طرف شخص مستظهرا بفواتير تثبت ذلك. وقال ” بمزيد تعميق التحري أكّد هذا الشخص الموجود في صفاقس انه اقتنى المواد بطريقة قانونية من طرف احدى الشركات المختصة في صنع المستلزمات الصيدلية بولاية تونس”.

ولفت الجبابلي الى ان الدورية المذكورة تحولت الى هذا مقر الشركة والى انه تبين انها تصنع المواد الطبية والصيدلية والى انه ببقاء هذه المواد مدة معينة تصبح منتهية الصلوحية او غير مطابقة للمواصفات المطلوبة مبينا انه يتم اثر ذلك تسليمها لشركات مختصة لرسكلة النفايات مؤكدا انه تبين ان هذه الشركة تبيع هذه النفايات بدل رسكلتها.

وكشف انه تمت احاطة النيابة العمومية بكل الحيثيات وانه تم تحرير العديد من المخالفات منها التفويت في نفايات طبيّة خطيرة على خلاف الصّيغ القانونيّة وعدم مسك دفتر متابعتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING