الشارع المغاربي – الحماية المدنية: ارتفاع عدد الوفيات غرقا إلى 91 حالة

الحماية المدنية: ارتفاع عدد الوفيات غرقا إلى 91 حالة

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 أنّ عدد الوفيات نتيجة الغرق بالشواطئ ارتفع بين 1 جوان و10 سبتمبر الجاري الى 91 حالة، مقابل 64 حالة في الفترة نفسها من سنة 2020.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن تريعة اشارته الى ان ارتفاع عدد الوفيات غرقا خلال هذه الصائفة، يعود بالأساس الى اقبال المصطافين على ارتياد المناطق الخطرة والشواطئ غير المراقبة، على غرار بعض المناطق بالوطن القبلي وبولاية بنزرت.

وقال “تتسم هذه المناطق الوعرة التي ازداد اقبال العائلات التونسية عليها رغبة في المغامرة واكتشاف مناطق جديدة بانتشار الصخور والتيارات المائية القوية التي تشكل خطرا حتى على السباحين المتمرسين”.

واضاف “من الاسباب ايضا النقص الفادح في أعداد السباحين المنقذين بعدد من الجهات على غرار الضاحية الجنوبية للعاصمة (الزهراء ورادس)، وذلك لعدم توفر الاعتمادات الضرورية للعديد من البلديات لتأمين الاعداد المطلوبة من هؤلاء السباحين”.

ولفت الى ان البلديات تتولى الى جانب السباحين المنقذين التابعين للحماية المدنية، انتداب عدد منهم ليخضعوا بعدها الى تكوين .

وواصل تريعة ” بلغ عدد حوادث الشواطئ خلال هذه الصائفة، من 1 جوان الى 10 سبتمبر الجاري، 475 حادثا مقابل 512 حادثا سنة 2020 في حين بلغ عدد المصابين بالشواطئ التونسية 444 مصابا مقابل 476 مصابا خلال السنة الماضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING